• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عبيدات:الغاء مشاركة الوفد الهندسي في مؤتمر بالقدس إذا فرضت التأشيرات الاسرائيلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-12
1429
عبيدات:الغاء مشاركة الوفد الهندسي في مؤتمر بالقدس إذا فرضت التأشيرات الاسرائيلية

اكد نقيب المهندسين عبد الله عبيدات ان مشاركة وفد هيئة المكاتب الهندسية في مؤتمر العمل الهندسي الثالث في فلسطين الذي تنظمه هيئة المكاتب التابعة لنقابة المهندسين مركز القدس بالتعاون مع هيئة مكاتب ومؤسسات الهندسة الاستشارية العربية مشروطة بعدم الحصول على تاشيرة من السفارة الاسرائيلية.

 وقال ان المشاركة ستكون وفق تصاريح صادرة عن السلطة الفلسطينية، وفي حال فرضت تاشيرات الاسرائيلية على الوفد فستلغى المشاركة وذلك استجابة لقرارات الهيئات العامة للمكاتب الهندسية والنقابة ومجالسها المتعاقبة والتي تعتبر الحصول على تاشيرات من السفارة الاسرائيلية تطبيعا.
 
واشار الى ان هدف المشاركة دعم صمود المهندسين الفلسطينيين والمكاتب الهندسية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الذي يحيك المخططات لتفريغ الارض من اهلها من خلال الضغط عليهم ومحاصرتهم والتضييق عليهم واقامة المستوطنات في كل الاراضي الفلسطينية وخاصة مدينة القدس المحتلة.
واكد عبيدات ان النقابة وهيئة المكاتب الهندسية فيها ترفضان بالمطلق الحصول على تاشيرة من سفارة الكيان الصهيوني الذي احتل الارض وهجر الشعب العربي الفلسطيني ويسعى عبر مخططاته التهويدية والاستيطانية الى تفريغ الارض وفرض الامر الواقع على العرب والمسلمين والعالم.
واوضح ان مجلس النقابة قرر ايضا عدم المشاركة اي عضو من اعضائه في المؤتمر ، واقتصارها على اعضاء هيئة المكاتب الهندسية.
 
وقال عبيدات ان النقابة تؤيد اي عمل وتحرك لدعم صمود الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته وهيئاته، ولكنها تشرط الابتعاد عن اي عمل تطبيعي لانه يساهم في دعم الاحتلال وتقويته.
 
وشدد على رفض نقابة المهندسين لاي شكل من اشكال التطبيع، مبينا ان المشاركة في المؤتمر لن تتم وفق اي اشتراطات اسرائيلية، وسيكون التنسيق محصورا مع الجهات الهندسية في مركز النقابة بالقدس .
 
ويذكر ان مؤتمر العمل الهندسي الثالث في فلسطين يعقد في الفترة ما بين 3-5 تشرين ثاني المقبل، وسيقام على هامشه معرضا للاعمال الهندسية الاستشارية.
 
وبناقش المؤتمر اربعة محاور، الاول العمل الهندسي الاستشاري و التنفيذي في فلسطين، والثاني انظمة وقوانين العمل الهندسي، والثالث دور العمل الهندسي في تاهيل وتطوير البنية التحتية، ورابعا التعليم الهندسي وتبادل الخبرات.
 
وتجدر الاشارة ان نقابة المهندسين الاردنيين لخها مركزان بموجب قانونها، الاول في عمان والثاني في القدس.السبيل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.