• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تعلن اليوم عن تفاصيل خطة شاملة لضبط الاسعار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-13
1215
الحكومة تعلن اليوم عن تفاصيل خطة شاملة لضبط الاسعار

يعقد وزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي اليوم مؤتمرا صحافيا يعلن فيه عن خطة حكومية فورية لضبط الاسعار في الاسواق, جاءت بناء على توجيهات الملك عبدالله الثاني خلال ترؤسه اجتماعا حضره رئيس الوزراء وعدد من المسؤولين المعنيين لدراسة قضية ارتفاع الأسعار.

 وأوعز جلالته إلى الحكومة أن تعد بشكل فوري خطة شاملة للحد من ارتفاع الأسعار وضمان وصول السلع الأساسية إلى المواطنين بأقل تكلفة ممكنة, إضافة إلى معالجة أي اختلالات أو ممارسات تسهم في ارتفاع الأسعار.
 
وتستهدف الخطة وضع اجراءات واضحة واليات عملية في التدخل لتعزيز المنافسة في السوق.
 
وكان وزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي قد كشف في مؤتمر صحافي عقده قبل مطلع شهر رمضان عن توجه الحكومة لانشاء شركة لاستيراد اللحوم الحمراء, اضافة لتسهيل الاجراءات على المستثمرين الراغبين في استيراد اللحوم لاسواق المملكة, وذلك لضمان استقرار اسعارها والمحافظة على توازنها في السوق.
 
وقال ان الحكومة تفكر ان تعود لاعبا رئيسيا في استيراد اللحوم الحمراء ولن تتوانى عن اتخاذ اي قرار يتوافق مع قانون المنافسة.
 
واضاف ان الحكومة ستقوم بالتوسع في استخدام المؤسسات الاستهلاكية المدنية والعسكرية لضمان استقرار اسعار المواد الغذائية والتموينية.العرب اليوم 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

وليد13-09-2009

يطعمكم الحج والناس راجعة يا رب

بعد شو ؟بعد ما خلص رمضان و الاسعار راح تهدأ لحالها ؟هالشي مفروض عملتوه من زمان وبدن انتظار تدخل جلالة الملك لانه شغلكم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.