• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مزارعو غور فيفا يشكون مهاجمة قطعان الخنازير لمزارعهم ليلا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-17
1696
مزارعو غور فيفا يشكون مهاجمة قطعان الخنازير لمزارعهم ليلا

شكا عدد من مزارعي غور فيفا بلواء الأغوار الجنوبية من "مهاجمة قطعان من الخنازير لمزارعهم ليلا ملحقة بهم خسائر فادحة".

 وقال المزارع صالح شتيوي إن "قطعانا من الخنازير تهاجم مزرعته ليلا والتي أدت إلى إتلاف أكثر من خمس دونمات مزروعة بأشتال البندورة"، مطالبا الأجهزة المعنية "تكثيف حملتها لمكافحة الخنازير البرية في الأغوار الجنوبية".            
 
ولم يخف المواطن خليل خليف "تخوفه من ظهور إصابات بمرض إنفلونزا الخنازير بين مزارعي غور فيفا نتيجة انتشار قطعان من الخنازير بين المزارع "، مشيرا إلى "قيامهم بتقدم شكوى للجهات المعنية لتشديد الإجراءات الاحترازية على المناطق الحدودية بالأغوار الجنوبية".                  
 
من جهته بين مدير زراعة الأغوار الجنوبية أحمد الهويمل أن "هناك حملة ثانية لمكافحة الخنازير البرية المتواجدة على الحدود الأردنية الإسرائيلية في منطقة الأغوار الجنوبية من خلال قناصين في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة وبالتعاون مع القوات المسلحة".
 
في غضون ذلك، أكد مدير تربية السلط علي المشاعلة "خلو مدارس المدينة وروضاتها من مرض إنفلونزا الخنازير"، مشيرا الى أن "الطالبتين اللتين قامتا بمراجعة المستشفى قبل عدة أيام كان نتيجة التهاب حاد في الحلق".
 
وأضاف المشاعلة الى "الغد" أن "التربية قامت منذ اليوم الأول بالاجتماع مع مديري المدارس وإرشادهم الى آلية التعامل مع الحالات في حال تم اكتشافها".
 
وأشار الى أن "التربية عقدت ورشة مع مسؤولي الصحة المدرسية وتم التأكيد خلالها على ضرورة المحافظة على نظافة المدارس وتعقيمها وتوجيه الطلبة لاستخدام المعقمات"، لافتا الى "جهود كافة المدارس في توعية الطلبة من خلال الطابور الصباحي وتوزيع العديد من النشرات التوعوية على الطلاب، إضافة الى إلصاق بعضها على جدران المدرسة".
 
وبين المشاعلة أن "التربية تقوم كل يوم بتفقد عدد من المدارس للتأكد من الإجراءات الوقائية المتخذة بكافة المدارس الحكومية والخاصة".
 
الى ذلك نفى مدير تربية الأغوار الجنوبية محمد الصرايرة "وجود أي إصابة بإنفلونزا الخنازير بين طلبة مدارس الأغوار الجنوبية"، وذلك بعد تناقل عدد من المواطنين إشاعات حول "وجود إصابات بين طلبة المدارس".
 
وقال إن "المديرية تتبع إجراءات احترازية لمنع إصابة أي طالب بالمرض"، مشيرا إلى أن "المديرية قامت بتوزيع منشورات للطلبة تبين طرق انتشار المرض والوقاية منها".
 
وأكد أن "مديري المدارس قاموا بعمل حملة نظافة شاملة للمرافق الصحية والصفوف الدراسية"، داعيا المواطنين إلى "عدم الاستماع إلى الإشاعات التي من شأنها نشر الخوف بين الطلبة".
                       
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.