• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفرحان:على العرب دعم قرار اتهام الكيان الصهيوني بارتكاب جرائم حرب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-17
1343
الفرحان:على العرب دعم قرار اتهام الكيان الصهيوني بارتكاب جرائم حرب

رحب الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي اسحق الفرحان باقرار التقرير الذي صدر أمس عن لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بارتكاب الكيان الصهيوني جرائم حرب بحق اهل غزة.

 واستنكر في تصريح له اليوم الاربعاء 15\9\2009 ما قال انه "مساواة ظالمة للضحية الذين هم اهل غزة بالجلاد الصهيوني الذي اعتدى على غزة في حربه الاخيرة" .
 
وقال الفرحان ان ما قام به الكيان الصهيوني يعد "منافيا لكل القيم الانسانية التي تتغنى بها الدول الكبرى في القرن الواحد والعشرين " معتبرا ان شن عدوان "همجي" بهذه الصورة على" قطاع جغرافي صغير كالسجن هو بمثابة جريمة حرب كبرى" .
 
وتابع حديثه حول "همجية" الاحتلال الصهيوني في ضرب كل ما لاقاه امامه في القطاع وقال " ان الاحتلال الصهيوني صب حمما من الاسلحة المدمرة من القنابل العنقودية الى استخدام الفسفور الابيض الحارق المحرم استخدامه دوليا على رؤوس المدنيين العزل وعلى المدارس وعلى مؤسسات وكالة الغوث حتى انهم اتلفو مخزون الغذاء في مخازن الاخيرة " معتبرا ان هذا الفعل "لا يقل عن قتل المدنيين بالاسلحة" لأن" نصف سكان غزه من اللاجئين المستفيدين من معونات الغذاء التي تقدمها وكالة الغوث".
 
واستغرب الفرحان مقارنة سكان غزة المدنيين المعتدى عليهم بخامس اقوى دولة عسكريا على مستوى العالم في التقرير الذي وصف الصواريخ التي اطلقتها المقاومة الفلسطينية بـ"الافعال التي تتسبب بجرائم الحرب " .
 
واضاف "إن من حق الفلسطينيين الدفاع عن انفسهم بما يملكون من قوة دون التطرق الى اتهامهم كونهم الطرف المعتدى عليه في الحرب الوحشية التي شنها الكيان الصهيوني" .
 
واشار الفرحان الى ان الامم المتحدة ما تزال "مرتهنة بالكيان الصهيوني وامريكا من خلال الفيتو الامريكي" الذي "يمنع كل قرار يمس بالكيان الصهيوني" .
 
ولم يبد الفرحان اي تفاءل حيال التوصية الواردة في القرار باستخدام البند السابع لالزام الكيان الصهيوني بالتحقيق الشفاف وقال " ان كلام غولد ستون رئيس اللجنة حول البند السابع محاولة لاظهار شفافيته في التحقيق " مقللا من فرص محاكمة الكيان المحتل على جرائمه في غزه .
 
ودعا الى توظيف التقرير لصالح القضية الفلسطينية وقال "ان صدور قرار من لجنة اممية يتهم الاحتلال بارتكاب جرائم حرب سابقة ايجابية على الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والسياسيين العرب والمسؤولين دعمها والوقوف معها لنصرة اصحاب الحق وتعويضهم عما لحق بهم ".
 
وطالب في الوقت ذاته الدول العربية برفع قضايا على الكيان الصهيوني في محكمة الجنايات الدولية كـ"دولة مرتكبة لجرائم الحرب" مؤكدا على المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق المحكمة في احقاق حق اهل غزه والانتصار لهم بالتوازي مع الاتهامات التي وجهت "ظلما " للرئيس السوداني عمر البشير بارتكاب جرائم حرب " حين حافظ على وحدة السودان "
 
واضاف" اننا يجب ان نسعى في الحد الادنى الى كسب القضية اعلاميا وارسال رسالة الى العالم كله بما حصل في غزه من اجل الضغط على المجتمع الدولي لتغيير نظرته " معتبرا ان ما حصل في غزه لا يقل عما "يتغنى به اليهود من حصول محرقة لهم (هولوكوست المانيا) بل ان لدنيا اليوم هولوكوست حقيقة في غزة " .
 
واشار الى ان اغلاق المعابر هو "جزء كبير من الجريمة التي ارتكبتها وترتكبها دول الاحتلال حيث تمنع البضائع والمواد الغذائية والادوية من دخول القطاع"،مشيرا في الوقت ذاته أن على مصر أن " تدرك ان فتح معبر رفح ضرورة ملحة للجانب الفلسطيني المحاصر والمعتدى عليه ".
 
وطالب الفرحان في ختام تصريحه السلطات المصرية بفتح المعبر ،وقال "على مصر أن لا تلتفت الى اتفاقيات كانت هشة اصحبت فيما بعد لاغية ".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.