• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصادرة شحنة أحذية مكتوب عليها لفظ الجلالة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-19
1273
مصادرة شحنة أحذية مكتوب عليها لفظ الجلالة

اتسعت في الاونة الاخيرة حالات ضبط الاحذية التي تحتوي على لفظ الجلالة واسماء الانبياء في الاسواق والمراكز الجمركية، فقد فوجىء العاملون في مركز جمرك عمان بشحنة احذية تحتوي على لفظ الجلالة استوردها تاجر من دولة (اسلامية).

وقامت ادارة الجمرك اثر ذلك بضبط الشحنة ومنع التخليص عليها ، طالبة راي دائرة الافتاء ، التي جاء ردها بمصادرة شحنة الاحذية ومنع ادخالها. واشارت مصادر الجمرك الى ان الشحنة احتوت على 26 كرتونة تحتوي الواحدة منها على 8 ازواج من الاحذية.
 وكان عضو كتلة العمل الإسلامي النائب سليمان السعد قد انتقد في وقت سابق انتشار أحذية في الأسواق مكتوب عليها لفظ الجلالة. وأكد في مذكرة أرسلها إلى وزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي أمس وجود أحذية في الأسواق مكتوب عليها "لفظ الجلالة" ، وطالب السعد وزير الصناعة بمحاسبة المسؤولين والمستوردين في حال كانت مستوردة أو إغلاق المصنع ومحاسبة مالكه إذا كانت صناعة محلية.
ونقل السعد عن مواطنين "غضبهم" واستغرابهم من عدم اكتشاف الأمر سابقاً ، مطالباً بمعرفة دور مؤسسة المواصفات والمقاييس. وكانت الجاليات الاسلامية في الدول الاوروبية قد حذرت من انتشار تلك الانواع من الاحذية ، فيما عرض مدير مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية نهاد عوض نماذج من تلك الاحذية المسيئة للاسلام. ولجأت الجاليات الاسلامية الى عرض نماذج من تلك الاحذية عبر موقع الفيس بوك وغيرها من المواقع ، كما تناقل مستخدمو الشبكة العنكبوتية رسائل تنبه من انتشار تلك الاحذية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.