• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«الغذاء والدواء» : لم نتسلم أية عينات من مطعوم انفلونزا الخنازير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-06
1213
«الغذاء والدواء» : لم نتسلم أية عينات من مطعوم انفلونزا الخنازير

أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد الرواشدة ان المؤسسة لم تتسلم حتى الآن اي عينات من لقاح انفلونزا الخنازير من الشركتين اللتين تم التعاقد معهما من قبل وزارة الصحة لتوريد مطعوم انفلونزا الخنازير للاردن او اجراء فحوصات لهذه العينات على مستوى محلي.

 وقال الدكتور الرواشدة ان لجنة الامصال والمطاعيم التي تتألف من عدة قطاعات طبية تضم وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعة الاردنية قد عرض عليها فقط بعض وثائق من الملف الفني لتركيبة المطعوم من قبل الشركتين ليصار الى دراسة هذا الملف من قبل اللجنة والتأكد من رأي المؤسسات والهيئات المعتمدة كهيئة الادوية الامريكية والاوروبية في اجازة هذا المطعوم والتأكد كذلك من ان هذا المطعوم سيعطى في بلد المنشأ.
 
واشار الدكتور الرواشدة الى انه طلب من الشركتين المتعاقد معهما تزويد المؤسسة بالملف الفني الكامل للمطعوم واحضار النواقص التي لم تتسلمها اللجنة ليتم دراستها بعمق قبل وصول عطاء المطعوم للاردن ، مشيرا الى اجتماع مرتقب للجنة الامصال والمطاعيم سيعقد الاحد المقبل لدراسة الملف الفني لمطعوم انفلونزا الخنازير من مختلف الجوانب.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.