• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وفاة مواطن رفض مستشفى الملك المؤسس استقباله لعدم وجود أسرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-06
2393
وفاة مواطن رفض مستشفى الملك المؤسس استقباله لعدم وجود أسرة

توفي مواطن 48عاما بعد تعثر حصوله على سرير في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي رغم حصوله على التحويلات اللازمة من مستشفى الاميرة بسمة التعليمي في اربد بسبب حالته الصحية المتردية التي كان يعاني منها وحاجته الملحة للعلاج من قبل أخصائيي مستشفى الملك المؤسس.

 وعلى الرغم من المحاولات العديدة الذي بذلها ذووه لدى مستشفى الملك المؤسس الا ان الادارة رفضت استقبال المريض لعدم توفر سرير له.
 
شقيق المتوفي قال ان شقيقه يعمل عامل وطن في بلدية اربد الكبرى واصيب بجلطة دموية باحدى قدميه خلال عمله وتم نقله من قبل زملائه الى مستشفى الاميرة بسمة التعليمي لتلقي العلاج حيث ادخل الى قسم العناية الحثيثة وبعد مكوثه لمدة 3 ايام استدعت حالته الصحية نقله الى مستشفى الملك المؤسس لتوفر الاجهزة والكوادر الطبية المتخصصة وقامت الطبيبة المشرفة على حالته باجراء التحويل اللازم لشقيقه المنضوي تحت مظلة التامين الصحي ولدى الاتصال بمستشفى الملك المؤسس لترتيب آلية نقل شقيقه المتوفى للمستشفى فوجئ الجميع برفض المستشفى استقبال شقيقه بحجة عدم توفر سرير له.
 
 واضاف انه وعلى مدى يومين بذل هو وذووه كل جهد مستطاع لنقل شقيقه لمستشفى الملك المؤسس لانقاذ حياته بعد ان بدات حالته الصحية تزداد سوءا الا ان جواب المستشفى كان واحدا لا يتغير: لا نستطيع استقباله لعدم توفر سرير، وقضى شقيقي نحبه دون ان يحصل على فرصة عادلة لتلقي العلاج ، مبينا ان شقيقه اسلم روحه لباريها فجر امس الاول الاحد وملفه الطبي وتحويلاته اللازمة كانت بالقرب منه على سريره مخلفا وراءه 5 ابناء بلا معيل.
 
وتساءل عن حق اخيه وامثاله من ابناء الوطن بفرصة للعلاج في مستشفيات نفاخر بها وبقربها من منازلنا ، مؤكدا الاحتفاظ بحقهم بمقاضاة المستشفى والاطراف المتسببة بالوفاة.مدير مستشفى الاميرة بسمة التعليمي في اربد الدكتور اكرم الخصاونة قال ان الطبيبة المشرفة على علاج المريض قامت بالتنسيق والاتصال مع اخصائي الاوعية الدموية في مستشفى الملك المؤسس لتوفير سرير للمريض كون حالته الصحية تستدعي تحويله للعلاج السريع الا ان اجابة الطبيب كانت بعدم وجود اسرة وبقي المريض يتلقى العلاج في المستشفى الى ان توفاه الله.
 
من جانبه قال مدير مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور محمود الشياب ان المستشفى يعاني من ازمة اسرة في قسم العناية الحثيثة ، موضحا ان الحالات المحولة من قبل المستشفيات الاخرى هي من مسؤولية الطبيب الاخصائي الذي يقوم باستقبال الحالة اذا توفر سرير لها بعد التنسيق مع الجهة المحولة. الدستور
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.