• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هآرتس: الأردن طلب من إسرائيل منع دخول اليهود والسياح إلى الحرم القدسي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-06
1347
هآرتس: الأردن طلب من إسرائيل منع دخول اليهود والسياح إلى الحرم القدسي

ذكرت صحيفة هآرتس الثلاثاء أن الأردن طلب من إسرائيل منع دخول اليهود والسياح الأجانب إلى الحرم القدسي في هذه الفترة وإلى أن تهدأ الأوضاع المتوترة في القدس الشرقية، وبخاصة في البلدة القديمة المستمرة، منذ مطلع الأسبوع الحالي.

 ونقلت الصحيفة عن مصدر أردني قوله إن على الشرطة الإسرائيلية الامتناع حاليا عن الدخول إلى الحرم القدسي ومنع دخول المجموعات اليهودية الدينية المتطرفة وإبقاء باب المغاربة، المؤدي إلى الحرم من منطقة حائط البراق، مغلقا.
 
وأردف المصدر الأردني أنه بهذه الطريقة ستهدأ الأجواء ونحترم الدور الأردني في المسجد الأقصى.
 
ولفتت الصحيفة إلى أنه منذ العام 2003 تسمح السلطات الإسرائيلية بفتح باب المغاربة في أوقات محددة من دون التنسيق مع الوقف الإسلامي الخاضع للأردن، وتسمح بدخول اليهود والسياح إلى باحات مسجدي الأقصى وقبة الصخرة في الحرم، علما أنه حتى اندلاع الانتفاضة الثانية في أيلول/ سبتمبر من العام 2000 كان يتم دخول مجموعات كهذه فقط من خلال التنسيق مع الوقف.
 
كذلك نقلت الصحيفة عن القيادي في حركة فتح في القدس حاتم عبد القادر قوله إن السلطة الفلسطينية والأردن مهتمان بإجراء مفاوضات مع إسرائيل بعد أن تهدأ الأجواء في القدس الشرقية حول ترتيب زيارات للسياح الأجانب في الحرم لكن فقط من خلال التنسيق مع الوقف الإسلامي.
 
وشدد عبد القادر على أن ترتيبات من هذا القبيل ستؤدي إلى تهدئة الخواطر، مشيرا إلى أن سماح السلطات الإسرائيلية بدخول غير المسلمين إلى الحرم تمس بمشاعر الكثيرين من المصلين المسلمين.
  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.