• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

احتراق أغنام واختفائها فور وقوفها على أرض ترتفع بها درجات الحرارة في منطقة رميمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-06
1647
احتراق أغنام واختفائها فور وقوفها على أرض ترتفع بها درجات الحرارة في منطقة رميمين

أثار الارتفاع الكبير جدا في درجة حرارة قطعة ارض في منطقة الرميمين بمحافظة البلقاء وبشكل غير مألوف هلع واستغراب اهل المنطقة الذين لم يألفوا مثل هذه الظاهرة من قبل.

وقال محافط البلقاء عبدالجليل السليمات في حديث الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الامر تم اكتشافه صدفة اليوم الثلاثاء عن طريق احد الرعاة حين دخلت بعض اغنامه الى هذه الارض التي تبلغ مساحتها دونمين واذا بها تحترق بالكامل وتختفي نهائيا.
وبين السليمات انه وعند القاء اي مادة فيها تحترق بسرعة فائقة ويصدر منها الادخنة واللهب.
واضاف السليمات الذي كان يتواجد في المنطقة ومدراء الشرطة والدفاع المدني وقائد القوات المسلحة في المنطقة انه تم تثبيت دورية شرطة وعزل القطعة بشريط فسفوري تحذيري لمنع اقتراب المواطنين منها حفاظا على سلامتهم وجرى اخلاء سكان المنطقة القريبة حفاظا على سلامتهم مشيرا الى ان المنطقة سهلية ذات تربة طينية حمراء .
وبين انه تم تشكيل لجنة من المحافظة وسلطة المصادر الطبيعية والمركز الجغرافي والجمعية العلمية الملكية والدفاع المدني لدراسة هذه الظاهرة غير المألوفة حيث سيتم اخذ عينات من تربة الارض لدراستها فنيا .
وقال عضو منطقة الرميمين في مجلس بلدية السلط الكبرى احمد الخرابشة ان الارض ارتفعت فيها درجة الحرارة واحترق كل ما حولها من الاعشاب والاشجار .
 
من جهته قال نقيب الجيولوجيين بهجت العدوان ان لا نشاطا زلزاليا او بركانيا في تلك المنطقة واضاف في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان نقابة الجيولجيين ستشكل بالتعاون مع الجامعة الاردنية يوم غد الاربعاء لجنة من اصحاب الاختصاص لدراسة الظاهرة والوقوف على اسبابها.
واشار العدوان الى امكانية حدوث الظاهرة نتيجة وجود ترسبات لمواد عضوية في المنطقة التي تقع على ممر للمياه العادمة. بترا  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.