• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وفاة عامل وافد وطفليه اثر تدفق المياه على عمارة في الدوار السابع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-06
1440
وفاة عامل وافد وطفليه اثر تدفق المياه على عمارة في الدوار السابع

توفي حارس العمارة الوافد محمد عبد الوالي 35 عاما وطفلاه أحمد خمس سنوات ونصف ومحمد سنة ونصف بعد أن داهمتهم مياه الأمطار تحت قبو عمارة تقع جنوب الدوار السابع بعد أن انهار سور العمارة الجنوبي الذي لم يصمد أمام تجمع للمياه انحرف عن مسار السيل الرئيسي ليتدفق فجأة لطابق التسوية الذي غمر ايضا السيارات العائدة للقاطنين في العمارة.

عشرة غطاسين من الدفاع المدني بذلوا جهودا للبحث عن الجثث داخل مياه طينية انتشرت على مساحة ما يقرب من ألف متر مربع وبارتفاع زاد عن ستة امتار لتثمر جهودهم بانتشال جثة احد الاطفال ومن ثم الطفل الأخر ليستمر البحث فترة اطول عن الوالد الذي وجدت جثته في احدى أركان القبو.
الدكتور ناصر عبد الهادي ووائل الخطيب من قاطني العمارة انحوا باللائمة على المقاول الذي يقوم بإعمال الصرف الصحي للوادي القريب من العمارة مبينين انهم سيرفعون دعوى قضائية بحقه وذلك لعدم ازالته الحواجز الترابية من مجرى الوادي مما ادى لتغيير اتجاه المياه نحو جدار العمارة والذي انهار لعدم قدرته على صد الكميات الكبيرة من المياه.
واضافا أنه تم تنبيه هذا المقاول لأكثر من مرة بإزالة الأتربة ومخلفات الأعمال التي كان يقوم بها ولكنه لم يفعل ذلك مشيرين الى ان سور العمارة كان مبنيا من الطوب وكان الأولى بناءه من الاسمنت المسلح بسبب انخفاضه وملاصقته للأتربة الجانبية.
وحول تفقد الأودية والسيول الرئيسية من قبل أمانة عمان قبل قدوم فصل الشتاء والتأكد من سلوكها أوضح مدير المدينة في أمانة عمان المهندس عمار الغرايبة والذي تواجد في موقع الحدث بان الأمانة قد انجزت حملة واسعة من تفقد الأودية والمناهل والمنازل المنخفضة وتم تنظيفها والتأكد من سلامتها الا ان هذا الوادي ومن خلال التحريات الأولية فانه يبدو ان هناك عملا للصرف الصحي يجري عليه مما تسبب بانحراف مجرى الوادي.
وأضاف الغرايبة ان ثلاث مناطق شهدت اغلاقات في هذه المنطقة وجسر الواحة باتجاه السابع واحد الطرق الرئيسية حيث يجري العمل على فتحها وفق فرق الطوارئ المنتشرة في العاصمة.
هالة النجار والدة الطفلين المتوفيين دخلت في غيبوبة بعد ان شاهدت جثث ابنيها وزوجها تنشل من المياه ليتم نقلها مع مواطنة أردنية أصيبت أيضا بالإغماء الى المستشفى.
رجال الامن العام وبحضور مدير أمن اقليم العاصمة العميد ابراهيم الشوبكي ومدير شرطة جنوب العاصمة عاطف السعودي قاموا بتنظيم حركة المرور التي أعاقت واغلقت الشوارع المؤدية لموقع الحادث وقاموا بتحويل صهاريج مدنية واليات لشفط المياه من العمارة .
محافظ العاصمة سمير مبيضين قال ان رجال الدفاع المدني عملوا في ظروف صعبة وخطرة لاخراج الجثث .
مدير عام الدفاع المدني اللواء عبدالله سليمان الحمادنة اشرف بنفسه على عملية الانقاذ التي كان يجريها العديد من ضباط ورجال الدفاع المدني بقيادة العميد ناصر البقور حيث تم استحضار اليات ومولدات كهربائية لشفط المياه حتى تم اخراج الجثث المفقودة التي تحدث عن وجودها الشهود وسكان العمارة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.