• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحويل المقاول المتسبب بغرق عمارة السابع للمدعي العام اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-08
1375
تحويل المقاول المتسبب بغرق عمارة السابع للمدعي العام اليوم

  كشف مصدر مسؤول في الامن العام بانه قد تم توقيف المقاول ع.س أمس وذلك بتهمة التسبب بالوفاة عن غير قصد والتي تسببت بوفاة العامل الوافد وطفلية غرقا امس الاول بالقرب من الدوار السابع.

 وبين المصدر انه سيتم تحويل المقاول لمدعي عام غرب عمان صباح اليوم بهذه التهمة بالرغم من كافة الاستعدادات التي ابداها المحامي الموكل في الدفاع عنه.
 
وبين ان هذا المقاول يعمل في مشروع للصرف الصحي الواقع على وادي الصويفية الذي يتصل بوادي عبدون حيث تسببت الاتربة بتدفق المياه نحو العمارة المتضررة لتغرق سيارتين وعدادات للكهرباء والمياه ووفاة العامل الوافد وطفيله غرقا.
 
وبين المصدر في تصريح للرأي ان محامي المقاول قد استعد بكافة التكاليف المخصصة لأصحاب العمارة من إصلاح للمبنى المتضرر وتامين السكان المتضررين بمساكن بديله وقام بنقل والدة الاطفال المتوفين لمستشفى الاردن من اجل علاجها من الصدمة التي تعرضت لها والاطمئنان على حالها. وأضاف ان السفارة العربية التابعة للمتوفى قد ساهمت في تجهيز الجثث ليتم نقلها الى بلده صباح اليوم حيث تجري اتصالات موسعة بينهم وبين الجانب الاردني.
 
وأوضح المصدر انه قد تم تشكيل لجنة للوقوف على اسباب الحادث مكونة من مندوب الامن العام والدفاع المدني ومصرفية لواء وادي السير والجمعية العلمية الملكية وشركة الكهرباء والمياه وامانة عمان لاعداد تقرير يتعلق بالاسباب التي ادت الى وقوع هذا الحادث وحصر الاضرار والتوصيات الواجب اتباعها. وبين ان الدفاع المدني أكمل شفط المياه من قبو العمارة بعد ان استخدم معدات وآليات متطورة انتهت في ساعة متاخرة من صباح امس حيث تولى موظفو وعمال الامانة رفع كميات كبيرة من الطمي والاتربة التي ما زال العمل فيها جاريا.
 
صاحب احد الشقق المتضررة من اصل عشرة شقق وائل الخطيب قال انه تم توقيع اتفاقية مع محامي المقاول حيث تعهد بتأمين اصحاب الشقق بشقق بديلة واصلاح العمارة بما لحق بها من اضرار واعادة الكهرباء لها واصلاح البويلرات وبناء سور العمارة وذلك خلال شهر من تاريخه وتعويض المركبتين اللتين تضررتا نتيجة المياه. واضاف الخطيب ان المياه ما زالت موجودة ولم يتم ازالتها بالكامل وهناك كميات من الطمي ما زالت موجودة.
 
وكانت مياه الامطار قد تسببت في اغراق الطابق السفلي للعمارة امس الاول نتيجة تدفق المياه الكبير للوادي مما ادى لانهيار سورها الجنوبي نتيجة المياه التي اغرقت العامل الوافد وطفليه داخل القبو.
 
وكان الجهات الرسمية ورجال غوص الدفاع المدني قد بذلوا جهودا جبارة في اخراج الجثث من القبو الذي امتلا بالطين والديزل والكهرباء الا انهم تمكنوا من اخراج الجثث الثلاثة في وقت قياسي بالرغم من اتساع مساحة المنطقة التي اغرقتها المياه. الرأي

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.