• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منحة بقيمة 3 ملايين دينار لدعم مكافحة الايدز في الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-14
832
منحة بقيمة 3 ملايين دينار لدعم مكافحة الايدز في الاردن

وقعت وزارة الصحة والصندوق العالمي لمكافحة الملاريا والايدز والسل امس اتفاقية يقدم بموجبها الصندوق منحة بقيمة 3 ملايين دولار لدعم البرنامج الوطني لمكافحة الايدز في المملكة.

 وقع الاتفاقية وزير الصحة د. نايف هايل الفايز وممثل الصندوق في الأردن د. احمد زويتن. 
 
وقال د. الفايز أن الأردن حقق خلال السنوات الماضية انجازات هامة على صعيد مكافحة هذه الأمراض ومكنت منح الصندوق للأردن من تنفيذ برامج مكافحة على نطاق واسع أعطت مؤشرات صحية ايجابية.
 
وأشار إلى أهمية تعزيز الشراكة القائمة مع الصندوق في مكافحة هذه الأمراض وخاصة مرض السل الذي يحتاج إلى تضافر الجهود كافة لمكافحته ولاسيما بعد عودة المرض عالميا ومعاندته للعلاج.
 
من جهته أشاد الدكتور زويتن بالجهود التي يبذلها الأردن على صعيد مكافحة أمراض السل والايدز والملاريا مبينا انه حقق انجازات كبيرة ويحافظ على نسبة إصابات منخفضة بهذه الأمراض.
 
وأشار إلى أن الأردن يعتبر نموذجا على مستوى المنطقة في مكافحة هذه الأمراض على صعيدي الوقاية والعلاج عبر البرامج المعدة بعمق وشمولية وتنفذ بمنتهى الدقة والسرعة.
 
وقال أن النتائج الايجابية الكبيرة التي أحرزها الأردن تشجع الصندوق على الاستمرار في تقديم المنح لمواصلة جهوده وتعزيز نجاحاته.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

hotmail15-10-2009

يا ترى مرضى الايدز و السل راح يستفيدوا ولا راح يموتوا زي الشاب اللي مات من السل و ادعوا انو مات من الانفلونزا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.