• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاجمالي 1032..تسجيل 399 اصابة بانفلونزا الخنازير خلال اسبوع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-14
1057
الاجمالي 1032..تسجيل 399 اصابة بانفلونزا الخنازير خلال اسبوع

اعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 399 اصابة جديدة بمرض انفلونزا الخنازير خلال اسبوع اربع منها لوافدين ليرتفع العدد التراكمي للاصابات الى 1032 حالة منذ تسجيل اول اصابة بالمرض منتصف شهر حزيران الماضي.

 وقال مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية بالوكالة الدكتور بسام الحجاوي اليوم الاربعاء انه وفق تقرير الرصد الوبائي الاسبوعي لا تزال 32 حالة تتلقى العلاج حاليا في المستشفيات منها 19 لطلبة مدارس.
 
وبلغ مجموع المدارس التي سجلت فيها اصابات مؤكدة بالمرض 190 مدرسة وعشرين حضانة ورياض اطفال وفق الحجاوي الذي لفت الى ان 11 مدرسة مغلقة حتى نهاية الاسبوع الحالي.
 
وقال "ابتداء من الاحد المقبل لن تغلق أي مدرسة تسجل فيها اصابات مؤكدة بالمرض وان الاغلاق سيقتصر على الصف الذي تظهر به الاصابات وللحضانات لمدة اسبوع، وأي حالة خفيفة لا تنتمي للحالات الخطرة وليس لها أي ارتباط وبائي بحالة مؤكدة ولم تظهر عليها اعراض مرضية واضحة يتم معالجتها في المنزل".
 
وحدد البروتوكل العلاجي للمرض فئات الاختطار بالاطفال تحت سن خمس سنوات والحوامل وكبار السن فوق عمر 65 عاما وكل من يعاني من امراض مزمنة اضافة الى العاملين في مجال الرعاية الصحية للمرضى وفق الحجاوي الذي اوضح ان هذه الفئات لها اولوية التطعيم ضد المرض حال توفره.
 
وقال ان معظم الوفيات بالمرض عالميا تقع ضمن هذه الفئات لنقص مناعة الجسم في مقاومة الفيروسات.
 
ولفت الى ان المعدل اليومي للاصابة بالمرض يترواح من 50-70 حالة مرحجا ارتفاع العدد لان الوباء متحرك . (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.