• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ذوو الشاب المحسيري يتهمون "الكهرباء الأردنية" بالتسبب بقتل ابنهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-25
1478
ذوو الشاب المحسيري يتهمون "الكهرباء الأردنية" بالتسبب بقتل ابنهم

العراب نيوز: اتهم ذوو شاب عشريني شركة الكهرباء الأردنية بالتسبب بوفاة ابنهم يوم الأربعاء، متأثرا بصعقة كهربائية عقب اتكائه على شبك حديدي محاذ لعمود كهرباء قرب مبنى قديم تابع لمخازن الحبوب في منطقة ياجوز وفقا لشقيقه.

  بيد أن شركة الكهرباء أكدت على لسان رئيس قسم الطوارئ الناطق الإعلامي للشركة المهندس زياد الحمصي تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادثة.
 
 وأوضح الحمصي في اتصال هاتفي مع "الغد" أنه من المبكر الحديث عن سبب وفاة الشاب لحين صدور تقرير لجنة التحقيق التي شكلتها الشركة.
 
وكان الشاب علي المحسيري (20 عاما) أدخل الأربعاء الماضي إلى مستشفى الأمير فيصل الحكومي في منطقة ياجوز إثر تعرضه لصعقة كهربائية بعد أن اتكأ على شبك لإجراء محادثة هاتفية، إلا أنه فارق الحياة هناك.
 
 فيما قال محمد المحسيري شقيق الفقيد إن "شركة الكهرباء تسببت بمقتل شقيقي لتقاعسها عن إصلاح العطل في تلك المنطقة"، مؤكدا أن العمود الذي تسبب بمقتل علي صعق 5 مواطنين قبل ذلك، وإن "أهل الحي تقدموا بشكاوى عدة إلى شركة الكهرباء لإصلاحه".
 
 ولفت إلى أن العائلة "تنتظر التقرير النهائي للطب الشرعي من أجل مقاضاة المتسبب بموت شقيقي"، مطالبا بتحقيق مستقل وأن "يأخذ القانون مجراه".
 
 وقال شاهد العيان الستيني حامد عواد أنه خرج على صوت جلبة فوجد الشاب علي المحسيري مسجى بجانب العمود، فيما كان الزبد يخرج من فمه حيث قام بعض المارة بنقله إلى المستشفى وهو في حالة غيبوبة.
 
 وأظهر التشريح الأولي للجثة أن سبب الوفاة ناتج عن صعقة كهربائية، فيما لم يصدر بعد التقرير النهائي للطبيب الشرعي المحدد لسبب الوفاة، حيث تم أخذ عينات من المعدة والرئتين لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
 
 وروى حمزة الشواهنة أحد رفاق الشاب المحسيري، الذي تواجد معه قبل الحادث التفاصيل الكاملة للحادثة بتأكيده أن "علي أدى صلاة العشاء وتوقف لإجراء محادثة هاتفية بمحاذاة المسجد المجاور لمبنى قديم تابع لمخازن الحبوب، حيث وضع يده على الشبك المعدني وبدأ جسده ينتفض بشدة".
 
 وأضاف "حاولت تخليصه. بيد أن الكهرباء لامست جسدي وأسقطتني على الأرض مغشيا، وقام صديق لنا بمحاولة ثانية لإنقاذه، فسقط هو الآخر أرضا، ثم قام بعض المارة بنقلنا إلى مستشفى الأمير فيصل الحكومي حيث فارق علي الحياة هناك".
 
 وجدد شاهد العيان موسى سعادة تأكيده على أن أهالي الحي قدموا شكاوى متكررة إلى شركة الكهرباء حول تسبب العمود بصعق عدد من أبناء المنطقة أثناء مرروهم بالمنطقة، مشيرا إلى تعرض عامل وافد للصعق من عمود مجاور أول من أمس.
 
 وأبدى سعادة استغرابه من قيام فريق الأعطال في شركة الكهرباء بإصلاح عمود الإنارة بعد الحادث بدقائق، فيما أوضح محمد رشيد (أحد سكان المنطقة) أن شركة الكهرباء أزالت عقب الحادثة سلكا معدنيا، وأن فرقها الفنية كشفت على موقع الحادثة مرات عدة خلال اليومين الماضيين.
 
كما نفى الستيني حامد عواد أن تكون "لمبة الإنارة" قد تعرضت لأي عطل فني مؤكدا أن فريق الأعطال التابع لشركة الكهرباء الأردنية قام بإزالتها بالكامل بعد الحادثة مباشرة.
 
 إلى ذلك، قال رئيس بلدية الرصيفة بالإنابة جهاد أبو لبة إن إصلاح أعطال أعمدة الكهرباء من مسؤولية شركة الكهرباء وإن دور البلدية ينحصر في استبدال لمبات الإنارة فقط ومن خلال التنسيق مع الشركة. الغد

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.