• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواطنون يشكون تأخر حصولهم على تصاريح الحج بسبب فوضى مراكز التسليم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-26
1346
مواطنون يشكون تأخر حصولهم على تصاريح الحج بسبب فوضى مراكز التسليم

العراب نيوز: اشتكى مواطنون أمس، من بطء إجراءات مراكز تسليم تصاريح الحجاج والفوضى جراء الازدحام الذي يرافق عملية انتظار الحجاج في تلك المراكز، لهذا العام. وأوضحوا الى  أن أداء هذه المراكز، "سيئة"، مشيرين الى ضعف الإجراءات المطبقة من قبل الوزارة.

 وطالب حسن شاكر (62 عاما) في ظل الفوضى والازدحام المصاحبين لعملية تسليم التصاريح، بتنظيم الدور، وبخاصة عند الحصول على التقرير الطبي.
 
 ورغم وجود شاكر في ساعة مبكرة في مركز تسليم التصاريح، إلا أنه لم يستلم تصريحه حتى ساعة الظهر، ويرجع سبب تأخر استلامه الى ما يعم المركز من فوضى، سواء أكان ذلك بسبب سوء تصرف المراجعين أنفسهم أو حتى من بطء أداء الموظفين.
 
 وتمنت أم موسى التي تترقب وصولها الى الدور بعد انتظار استمر نحو 3 ساعات للحصول على تأشيرة الحج، أن لا يذهب انتظارها هباء، وأن تقوم الوزارة بواجبها تجاه المراجعين، لأن أغلبهم من كبار السن، ولا يحتملون الجهد الزائد.
 
 ولم تسلم مراكز الوزارة حتى عصر أمس أكثر من 1000 تصريح على مستوى العاصمة عمان، بحسب مدير أوقاف محافظة العاصمة سمير القضاة.
 
 وبين القضاة أن الوزارة تعمل في عمان عبر 5 لجان و10 أطباء من وزارة الصحة لمقابلة المواطنين، مشيرا الى أن الإقبال كان في أول يوم لتسليم التصاريح، كبيرا.
 
 وقال إن "المديرية توزع التصاريح على المواطنين في مسجد الملك المؤسس عبدالله الأول في مدينة عمان من الساعة 8 صباحا وحتى 7 مساء، وتستمر الى الثلاثاء المقبل، آخر يوم لاستلام التصاريح من المواطنين الراغبين في الحج.
 
ودعا المواطنين الذين قاموا بالتسجيل المبدئي من مواليد 1944 وحتى 1947 إلى مراجعة المديرية شخصيا، مصطحبين البطاقة الشخصية وإشعار استمارة التسجيل المبدئي، لأداء القسم بعدم الحج سابقا، وتسلم التصريح الخاص به لاستكمال الإجراءات المطلوبة.
 
 وأشار الى أن من يتخلف، يعتبر مستنكفا ويلغى تصريحه ويفقد حقه في الحج، داعيا الحجاج إلى التروي في اختيار شركات النقل المناسبة لسفرهم، وضرورة إبرام عقود سفر معها، بشروط واضحة، ليتمكنوا من مقاضاتها إذا أخلت بها أو أساءت معاملتهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.