• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مساعدة 13عائلة داهمت السيول بيوتها في مختلف مناطق المملكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-03
1323
مساعدة 13عائلة داهمت السيول بيوتها في مختلف مناطق المملكة

صرح مدير الاعلام والتثقيف الوقائي الناطق الاعلامي بالمديرية الدفاع المدني العقيد فريد الشرع انه تم مساعدة 13 عائلة داهمت منازلها السيول في مختلف مناطق المملكة خلال الـ 48 ساعة الماضية .

ومؤكدا ان المواطن اثبت انه قادر على التعامل مع الظروف الجوية السائدة بمنتهى المسؤولية ما يعكس تعاونه واستجابته للرسائل التوعوية والتثقيفية التي تمررها الاجهزة المعنية وبخاصة الدفاع المدني حيث التزم مواطنون بترك الاماكن المنخفضة وانتقلوا الى اماكن مرتفعة اكثر امانا مثل قاطني الوحدات السكنية المتنقلة كبيوت الشعر والخيم والصفيح, واضاف انه كان لهذا التجاوب الاثر الكبير في الحد من وقوع حوادث مختلفة باستثناء عدد من الحالات.
ودعا العقيد الشرع الى الابتعاد عن الحفر الانشائية التي تكون محيطة بالعمارات السكنية قيد الانشاء داعيا القائمين عليها الى وضع اسلاك شائكة او صفيح من المعدن حولها حتى لا تمتلىء بالمياه وتصبح مصيدة للمارة وبخاصة الاطفال .
واكد على اتخاذ وسائل الحيطة والحذر في تخزين مادة الكاز في المنازل وعدم تخزينها في منطقة مغلقة بلا تهوية او في اماكن مكشوفة تكون فيها عرضة للاحتراق جراء انسكابها او عبث الاطفال بها .
 
وقال انه تم رفع جاهزية جهاز الدفاع المدني الى افضل المستويات من حيث الكوادر البشرية والاليات والمعدات المطلوبة ولاسيما تلك الخاصة بالتعامل مع حوادث فصل الشتاء حيث يتلقى الدفاع المدني البلاغات عبر هاتف الطوارىء ( 911 ) لمحافظة عمان و الرقم ( 199 ) لبقية محافظات المملكة .
وحول تعامل المديرية مع الحالات المرضية المختلفة كغسيل الكلى وحالات الولادة بين انه وبالظروف الجوية الصعبة نلبي نداءات كل من يريد غسل الكلى حيث ان المديرية لديها قوائم باسماء مرضى الكلى ومواعيد غسلهم وتقوم بالاتصال بهم والتنسيق معهم من قبل غرف عملياتها .
واوضح انه وتحقيقا للاستجابة السريعة للتعامل مع الحوادث الطارئة استحدثت المديرية اخيرا محطات للدفاع المدني في المناطق النائية والطرقات الصحراوية لتكون بمثابة الاسعاف الاولي السريع للتعامل مع الحوادث البسيطة ولحين وصول الاسناد من اقرب مركز دفاع مدني في حال كان الحادث من الحوادث الخطيرة .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.