• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تشكيل لجنة للتحقيق في تهريب أدوية من «الصحة»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-07
1218
تشكيل لجنة للتحقيق في تهريب أدوية من «الصحة»

أكد مصدر مطلع في وزارة الصحة ان وزير الصحة الدكتور نايف هايل الفايز قام بتشكيل لجنة برئاسة امين عام الوزارة للوقوف على آلية تهريب ادوية حيوية وذات اهمية مباشرة تتعلق بحياة المرضى من مستودعات الوزارة.

 وقال المصدر ، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ، لـ"الدستور" ان اللجنة سترفع تقريرها المباشر الى الوزير فور الانتهاء من التحقيق في غضون الايام القليلة الماضية.
 
واشار الى ان تشكيل هذه اللجنة يأتي بعد ضبط كميات كبيرة جدا من الادوية المهربة والمستوردة أصلا لوزارة الصحة من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، مؤكدا ان الوزير طلب من اللجنة ضرورة كشف الملابسات على الفور نظرا لان الموضوع له علاقة بادوية مرتفعة الثمن وادوية حيوية تخص العديد من الامراض المزمنة.
 
وكان قد اعلن في الايام الماضية عن ضبط ما يساوي 36 الف دينار ادوية مهربة من الوزارة.
 
من جانب اخر وفي ضوء التطور الوبائي لفيروس انفلونزا الخنازير تعمل الوزارة بحسب مصادر مطلعة على دراسة تأهيل مستشفى البشير من اجل استيعاب عدد من الحالات المشتبه باصابتها بالفيروس.
 
ولفتت المصادر ذاتها الى ان مستشفى البشير نفذ فعليا ورشة عمل للكوادر الطبية والتمريضية لالية التعامل مع الحالات اضافة الى توزيع المستلزمات الطبية الخاصة على الكوادر الطبية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.