• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مدعي عام عمان يستأنف قرار براءة الطالب أبو شاور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-08
1284
مدعي عام عمان يستأنف قرار براءة الطالب أبو شاور

استأنف مدعي عام عمان على قرار الحكم ببراءة الطالب حسن أبو شاور من تهمة "الحط من علم الدولة"، التي كانت وجهت له مع تهمة أخرى نهاية العام 2007، كان وجهها له مدعي عام محكمة أمن الدولة على خلفية مشاركته بمسيرة في عمان لدعم غزة، واتهامه بـ"دوس" العلم الوطني.

  وذكر وكيل الدفاع عن أبو شاور المحامي عبدالقادر عبد الخالق لـ"الغد" أن مدعي عام عمان استأنف الحكم الذي كان قد صدر عن قاضي صلح جزاء عمان كفاح الدبوبي والذي كانت نظرته محكمة أمن الدولة.
 
وكانت محكمة أمن الدولة قضت في 16 نيسان (ابريل) 2008 بخلو مسؤولية أبو شاور عن تهمة "إثارة النعرات العنصرية"، بينما أحالت محاكمته بالتهمة الثانية "الحط من علم الدولة" إلى المحاكم النظامية.
 
وكان الطالب الجامعي أبو شاور أوقف لمدة ستة أشهر، منذ 16/12/2007، بعد اتهامه بـ"الدوس على العلم الوطني" أثناء مسيرة جماهيرية للحركة الإسلامية وسط العاصمة في 14/12/2007، دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وللمطالبة برفع الحصار عنه.
 
 وسبق لوكلاء الدفاع عن أبو شاور، أن طعنوا في نيسان (ابريل) 2008 أمام محكمة التمييز في قرار محكمة أمن الدولة، برفض تكفيل أبو شاور، بحيث قضت التمييز حينها بالإفراج عنه بكفالة بعد توقيف استمر نحو ستة أشهر.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.