• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"يديعوت أحرونوت": مناورات أردنية إسرائيلية مشتركة في سهل بيسان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-10
1202
"يديعوت أحرونوت": مناورات أردنية إسرائيلية مشتركة في سهل بيسان

قالت يديعوت أحرونوت إن الرقابة العسكرية، سمحت للمرة الأولى بالنشر عن المناورات العسكرية الإسرائيلية- الأردنية التي جرت في سهل بيسان إلى الشرق من مرج بن عامر. وقالت الصحيفة إن المناورات المشتركة تستمر لعدة أيام قام خلالها الطرفان بالتدرب على عمليات إنقاذ مشتركة في محاكاة لسيناريو هزات أرضية وزلازل.

 وأشارت الصحيفة إلى أن هذا النوع من المناورات المشتركة بين البلدين، هي مناورات دورية وتجري في كل عام، وأن هذه هي المرة الأولى التي تسمح فيها السلطات الرسمية في إسرائيل بالنشر عن إجرائها. وبحسب الصحيفة فقد بدأت هذه المناورات بالأمس في الثامنة صباحا، حيث تمت محاكاة حالة وقع هزة أرضية تضرب إسرائيل فتقوم الأخيرة بطلب مساعدات وطواقم إنقاذ من الأردن.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن عشرات الجنود من الطرفين شاركوا في هذه المناورات، حيث أشاد الطرف الإسرائيلي، المعروف بخبرته وتفوقه في مجال الإنقاذ، بقدرة ومهنية الجنود الأردنيون. وقد تمكن الجنود من الطرفين من العمل في فرق عمل مشتركة إسرائيلية أردنية، ولم يشكل حاجز اللغة أي عقبة أمام تعاون الجميع ونجاح المناورات. وأشارت الصحيفة في السياق نفسه إلى أن جنودًا إسرائيليين من وحدات الجبهة الداخلية كانوا شاركوا الأسبوع الماضي من تدريب آخر في تركيا، والذي جرى على الرغم من الفترة الحرجة والتوتر في العلاقات بين البلدين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.