• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجلس الوزراء يقرر تعيين احمد الغزو امينا عاما لوزارة البلديات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-10
1575
مجلس الوزراء يقرر تعيين احمد الغزو امينا عاما لوزارة البلديات

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء نادر الذهبي تعيين المهندس احمد سليم الغزو امينا عاما لوزارة البلديات.

 ووافق المجلس على قانون معدل لقانون تصديق اتفاقية الامتياز المعقودة بين الحكومة وشركة البترول الوطنية المساهمة المحدودة عام 2009.
 
وعرض رئيس الوزراء في الجلسة نتائج زيارته الاخيرة الى تركيا ومشاركته في المنتدى الاقتصادي ولقاءاته مع المسؤولين الاتراك مشيرا الى ان العلاقات الاردنية التركية ستشهد مزيدا من التعاون في المرحلة المقبلة في قطاعات الطاقة والمياه والسكك الحديدية.
 
واشار رئيس الوزراء الى عقد اجتماع قريبا بين وزراء في الاردن وسوريا وتركيا لبحث المجالات التي تخدم المصالح المشتركة.
 
واستمع المجلس الى ايجاز من وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف حول اوضاع المحطات الاذاعية والتلفزيونية الفضائية والجهود التي تقوم بها هيئة المرئي والمسموع حيث اشار الشريف الى ان عدد العاملين الاردنيين في هذه المحطات بلغ 711 عاملا وانه تم الترخيص لعشرين هيئة اذاعية خاصة ومنح 32 رخصة بث فضائي ورخصة واحدة للبث الارضي منذ عام 2004 .
 
وقال الشريف ان هذه المحطات تسهم في تشغيل الايدي العاملة الاردنية وتقوم بدور مهم في تطوير المشهد الاعلامي الاردني والعمل ضمن اطار قانون الاعلام المرئي والمسموع الذي يحدد طبيعة عملها مشيرا الى ان هيئة المرئي والمسموع تتابع عمل المحطات والتزامها بالقوانين وكذلك تم اجراء العديد من اللقاءات مع المحطات لضمان سلامة رسالتها الاعلامية.
 
كما استمع المجلس الى ايجاز من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني حول حزمة الاصلاحات في قطاع التعليم العالي من 2010 الى 2015 حيث تحدث المعاني عن العقبات التي تواجه التعليم العالي خاصة في موضوع نقص تمويل الجامعات والبعثات الطلابية وتراجع موارد صناديق الاقراض الطلابية وعدم توفر الاعداد الكافية من اعضاء الهيئة التدريسية وضرورة توفر المناهج الدراسية.
 
واشار المعاني الى ضرورة توفير دعم اضافي للجامعات لمواجهة اعباء المديونية التي تعاني منها وتعزيز دور بنك القروض الطلابية للجامعات ورفد اعضاء الهيئات التدريسية بكوادر اخرى .
 
واعلن الوزير عن ان لقاء سيعقد قريبا بين رئيس الوزراء ورؤساء مجالس امناء الجامعات للتباحث في خطة النهوض للجامعات انطلاقا من ان امر اصلاح الجامعات مسؤولية مشتركة بين الحكومة والجامعات خاصة بعد تشكيل مجالس امناء للجامعات وفي ضوء الاستقلالية التي تتمتع بها الجامعات. (بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.