• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«أمن الدولة» ترجىء النظر بمحاكمة اثنين من منظري «السلفية الجهادية»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-23
1404
«أمن الدولة» ترجىء النظر بمحاكمة اثنين من منظري «السلفية الجهادية»

باشرت محكمة أمن الدولة أمس بمحاكمة ظنينين بتهمة إلقاء خطب ينتج عنها إثارة النعرات المذهبية والعنصرية والحض على النزاع والإرهاب بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة ، والانتساب لعضوية جمعية غير مشروعة هي التيار السلفي الجهادي التكفيري.

 ونفى الظنينان التهم المسندة اليهما من قبل نيابة امن الدولة وقررت هيئة المحكمة رفع الجلسة الى يوم 14 من الشهر المقبل للاستماع الى شهود النيابة العامة.وحسب قرار الظن فإن الظنين الاول ينتمي إلى التيار السلفي الجهادي التكفيري ، وهو من الأشخاص البارزين لهذا التيار والمدافعين عن الأفكار التكفيرية لذلك التيار ، وذلك من خلال خطب اعتاد على إلقائها لعامة الناس في المناسبات العامة والأعراس. أما الثاني فكان يلقي الأناشيد التي تمجد الإرهابيين أمثال أبو مصعب الزرقاوي.
 
وحسب القرار أخذ الظنين الاول في محاولة منه لإثارة الفتنة والحض على النزاع بين مختلف عناصر الأمة ، في التشكيك بالدور الذي تقوم به المؤسسات الدينية الرسمية في الإفتاء ، وكذلك وصفه لهذا الدور "بالقذر" ، وطالب بمحاربة العلماء الرسميين ، كما أخذ يصف بعض التيارات الإسلامية ، ومنها حركة الأخوان المسلمين ، بالعلمانية وبأنها تيارات "مقنعة" بالإسلام.كما أخذ يصف زعيم التيار التكفيري أبو محمد المقدسي "بالعالم الرباني" ، وقام خلال حفل زفاف ابنه ، بإلقاء قصيدة ، بعد أن وصفه بشاعر القاعدة. وطالب من خلال خطبه باستعادة دولة الخلافة من خلال الجهاد.وجاء اعتقال الظنينين في الخامس من الشهر الجاري على خلفية ظهور المتهمين في حلقة من برنامج (صناعة الموت) الذي بثته قناة العربية الفضائية قبل عشرة أشهر ، وظهرا خلاله وهما يشاركان في حفل زفاف إسلامي ويرددان أناشيد دينية".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.