• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يحذر من استمرار إجراءات إسرائيل الأحادية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-09
1138
الملك يحذر من استمرار إجراءات إسرائيل الأحادية

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس مساء أمس آفاق زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين وتعزيز حجم التعاون الاستثماري في ميادين اقتصادية وتنموية متعددة يعمل الأردن على تطويرها.

 وبحث الزعيمان في اللقاء، الذي جرى خلال زيارة قصيرة قام بها جلالته إلى فرنسا، الجهود المبذولة لتجاوز العقبات التي تحول دون إطلاق مفاوضات سلام جادة وفاعلة تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وفي سياق إقليمي يحقق السلام الشامل في المنطقة وفق المرجعيات المعتمدة، خصوصا مبادرة السلام العربية.
 
وحذر جلالته من مخاطر استمرار إسرائيل في سياساتها الاستيطانية والإجراءات الأحادية التي تقوم بها في مدينة القدس، والتي تخرق جميع المواثيق والقوانين الدولية، بهدف تغيير معالم المدينة وهويتها وإفراغها من أهلها العرب المسلمين والمسيحيين.
 
وأكد جلالته خلال اللقاء أهمية دور الاتحاد الأوروبي وفرنسا في الجهود المبذولة لحل الصراع وتحقيق السلام الشامل، مشددا على ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية لإزالة العقبات التي تواجه استئناف المفاوضات السلمية وضمان وصولها إلى حل الدولتين بأسرع وقت ممكن.
 
وكان سمو الأمير فيصل بن الحسين أدى اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.