• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مطالبة بحل مجلس بلدي عجلون وإلغاء دمج البلديات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-16
1832
مطالبة بحل مجلس بلدي عجلون وإلغاء دمج البلديات

شهد اللقاء الحواري بعنوان (بلدية عجلون واقع وطموح) الذي عقد ظهر أمس في القاعة الهاشمية بتنظيم من المعهد الجمهوري الأمريكي الدولي مطالبات عديدة من المواطنين كانت ابرزها مطالبة باستقالة رئيس واعضاء المجلس البلدي وتدخل الحكومة بحل المجلس البلدي وإلغاء دمج مناطق بلدية عجلون الكبرى الـ 5 وإعادتها إلى وضعها السابق من اجل تمثيل حقيقي وعادل.

 ووضع عضوا بلدية عجلون الكبرى اللذان يمثلان منطقة عجلون وهما نائب الرئيس حازم الصمادي والعضو هيثم الربضي استقالتيهما بتصرف المواطنين في المنطقة وقاما بالانسحاب الفوري من اللقاء قبل ان يشرع رئيس البلدية ممدوح الزغول بالرد على استفسارات ومطالب المواطنين.
 
وبين رئيس البلدية في معرض رده على مطالب المواطنين اثناء اللقاء الذي عقد بحضور مدير المعهد الجمهوري بول مكارثي وممثل عن الوكالة الامريكية للانماء u.s.a.ان الاستملاك وسط مدينة عجلون يأتي ضمن مشروع تطوير وسط مدينة عجلون وانه تم وضع مخططات ودراسات مشروع السياحة الثالث وان هناك قرارا للمجلس البلدي بالحيازة الفورية للعديد من المواقع داخل مدينة عجلون وان الحكومة وبعد اتخاذها القرار اللازم قامت بتحويل مبلغ 400 الف دينار لصالح صندوق البلدية لغايات الاستملاك.
 
وفي معرض رده على ضرورة انشاء حدائق للاطفال عرض الزغول على المواطنين مساعدة البلدية في اخراج هكذا مشروع الى حيز الوجود من خلال تبرعهم بدينار بدل مكالمات خلوية للمساهمة في انشاء الحديقة التي تبلغ كلفتها في الحد الادنى 50 الف دينار.
 
وبين الزغول ان البلدية عازمة على دعم الحركات الثقافية والرياضية والشبابية منوها انه تم اعداد ملف عجلون الثقافي لعام 2010 حيث تم اعداده في زمن قياسي كما ان البلدية ساهمت في اخراج الوثيقة الزراعية الى حيز الوجود كاحدى المؤسسات التي ساهمت في اعدادها ورفعها للجهات المعنية.
 
وعرض اهالي مناطق بلدية عجلون الكبرى احتياجات مناطقهم المتمثلة في ضرورة الإسراع في تنفيذ المخطط الشمولي لاستخدامات الأراضي وايصال الخدمات الرئيسية للمواقع السياحية والاثرية والاهتمام بمنطقة اشتفينا السياحية وانشاء مركز ثقافي شامل وانشاء سوق شعبي ومسلخ متطور للحوم والدواجن وتحسين مداخل مدينة عجلون واقامة مدينة حرفية وانارة وتنسيق شارع القلعة.
 
وكان المستشار في المعهد الجمهوري الدولي طلال القضاة استعرض واقع عمل المعهد في الاردن وفي محافظة عجلون من خلال مكتب خدمة الجمهور (ائتلاف جمعيتي جبل عجلون الخيرية وسيدات عجلون الخيرية) والجهود التي قامت بها اللجنة المحلية للمكتب خلال العام الماضي وبداية العام الحالي.
 
كما استعرض فريق عمل المعهد والمكتب في عجلون د.فايزة المومني, د. اياد عبود, ناديه الربضي, محمد سالم القضاة, زهير الزغول, فاطمة القضاة, وجعفر السالم اهم ما توصل اليه الفريق من احتياجات ومطالب عامة لمدينة عجلون ومناطق البلدية في كافة المجالات التنظيمية والبنية التحتية والسياحة والثقافة والرياضة.
 
يذكر ان هذا اللقاء بين المواطنين ومجلس بلدي عجلون يعقد لاول مرة منذ ان تم انتخابه قبل اكثر من 16 شهراً.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن من عجلون16-02-2009

لماذا يسعى رئيس بلدية عجلون الى تدمير وسط البلد والغاء مجمع السفريات والغاء الحسبة وهدم البيوت وهدم المحلات التجارية والغاء المؤسسة العسكرية وتشريد عشرات الاسر التي تسكن في وسط البلد والتي ليس لها مأوى اوتى بدائل لتسكن فيها. ما الذي اصابه ولماذا يتم السكوت على هذا الظلم وسؤ
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.