• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

7 آلاف دينار للأردنيين و10 آلاف لغيرهم سعر زراعة الكلى بمستشفى الأمير حمزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-07
1349
7 آلاف دينار للأردنيين و10 آلاف لغيرهم سعر زراعة الكلى بمستشفى الأمير حمزة

حدد مجلس ادارة مستشفى الامير حمزة في اجتماع عقد امس برئاسة وزير الصحة الدكتور نايف هايل الفايز اسعار زراعة الكلى في المستشفى بجيث تكون 7 الاف دينار للاردنين 10و الاف لغير الاردنينن . وكان مستشفى الامير حمزة في غضون الشهرين الماضيين قد اجرى 12 عملية زراعة كلى اضافة الى وجود عدد كبير من المواطنين ما زالوا على قائمة الانتظار . واوضح مدير مستشفى الامير حمزة الدكتور علي الحياصات ان قسم جراحة القلب بالمستشفى جاري العمل عليه حاليا لتشغيله والعمل جار على تجهيزه بجميع مستلزمات البنية التحتية وتم طرح عطاءات لشراء الأجهزة اللازمة التي يحتاجها قسم جراحة القلب وان التعاون مستمر مع الخدمات الطبية الملكية لتدريب الكوادر اللازمة .

 وقال الدكتور حياصات بأننا في إدارة المستشفى نعكف حاليا على إنشاء وحدة متطورة لجراحة الأعصاب وان العمل جار لتحقيق هذا الهدف في المستقبل القريب.
 
وقدم الحياصات إيجازا لمجلس الإدارة عن سير العمل في المستشفى خلال هذه المرحلة وقال بان العمل يجري بشكل جيد خصوصا في النواحي الخدمية والصيانة المستمرة لمرافق المستشفى حيث أن الشركات القائمة بهذه الأعمال تتم متابعتها بشكل مباشر من قبل إدارة المستشفى كما وان نسبة الأشغال بالمستشفى أصبحت عالية وهي في تصاعد مستمر.
 
وقد عرض مدير عام المستشفى على مجلس الإدارة المطالب والمعوقات التي تواجه سير العمل بالمستشفى ومنها نقص الكوادر الطبية التخصصية والتمريضية حيث تم الاتفاق على الانتظار لحين صدور جدول التشكيلات لسد النقص الحاصل ، مشيرا إلى ضرورة حوسبة الدائرة المالية وتوفير خدمة الانترنت للموظفين في جميع الوحدات الإدارية والفنية بالمستشفى . وفي ذات السياق تم استعراض التنظيم الإداري للمستشفى حيث أوصى مجلس الإدارة بدراسته من قبل لجنة خاصة بهذا الشأن للتعديل والتطوير بما يتناسب ورفع الكفاءة الإدارية والفنية بالمستشفى .
 
وبهدف استقطاب التخصصات الطبية النادرة وتحفيز الكوادر العاملة ومكافأة المتميزين في المستشفى اقترح وزير الصحة رئيس مجلس إدارة المستشفى نظام مكافآت مالية وقد اتفق مجلس الإدارة على عمل دراسة جدوى لهذا الموضوع . الدستور
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.