• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حسب تصنيف مجلة أميركية : الأردن الثاني عربيا في «جودة الحياة»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-09
1159
حسب تصنيف مجلة أميركية : الأردن الثاني عربيا في «جودة الحياة»

حلّ الأردن في المرتبة الثانية عربيا 104و عالميا من حيث جودة الحياة في تصنيف المجلة الأميركية .International Living

 وحصل الأردن على 55 نقطة في التصنيف الذي شمل 194 دولة ، والذي يهدف الى تقديم النصح للمتقاعدين الأميركيين ومساعدتهم في تحديد مستوى الحياة لوجهات سفرهم حول العالم.
 
وجاءت تونس في المرتبة الأولى عربيا برصيد 59 نقطة ، وحل الأردن ثانيا متقدما على الكويت ولبنان والمغرب والبحرين وسوريا وقطر ومصر والإمارات والجزائر وليبيا وعمان والسعودية والعراق وموريتانيا وجبيوتي والسودان واليمن والصومال.
 
ويشمل التصنيف مستوى الحياة والثقافة والترفيه والاقتصاد والبيئة والحرية والصحة والبنية التحتية والمخاطر والأمان والمناخ ، وفيما يلي درجة الأردن في كل مستويات التصنيف ، علما بأن أعلى درجة هي ,100
 
مستوى الحياة 56 ، الثقافة والترفيه 60 ، الاقتصاد 45 ، البيئة 59 ، الصحة 80 ، البنية التحتية ، المخاطر والأمان 71 ، المناخ 68 ، النتيجة النهائية ,55
 
يشار الى أن هذا التصنيف يستند إلى إحصائيات المنظمات الوطنية والدولية علاوة على مراسلي المجلة ويصدر التصنيف في شهر كانون الثاني من كل سنة.
 
واحتلت فرنسا المرتبة الأولى في التصنيف للمرة الخامسة على التوالي متقدمة على استراليا التي تقدمت بثلاث مراتب وفق آخر تصنيف سنة 2009 وحلت كل من سويسرا في المرتبة الثالثة وألمانيا في المرتبة الرابعة فيما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة السابعة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.