• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

24 متهما في قضية جمعية المركز الإسلامي يمثلون أمام المحكمة اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-12
1191
24 متهما في قضية جمعية المركز الإسلامي يمثلون أمام المحكمة اليوم

يمثل اليوم أمام محكمة بداية جزاء عمان بصفتها الجنائية، 24 متهماً في قضية ملف جمعية المركز الإسلامي.

 وأسند للمتهمين الـ 24 تهم جناية "استثمار الوظيفة، والإهمال بالواجبات الوظيفية، وإساءة الائتمان، ومخالفة أحكام قانون الجمعيات الخيرية".
 
وأوضح محامي المتهمين حكمت الرواشدة، في تصريح إلى "الغد"، أن 18 من المتهمين "نفوا التهم الموجهة إليهم" خلال الجلسة الماضية، مؤكدين أنهم "غير مذنبين".
 
وتوقع المحامي الرواشدة غياب عدد من المتهمين عن حضور الجلسة لظروف خاصة بهم.
 
ومن المتهمين في هذه القضية المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد، وعضوا المكتب التنفيذي في الجماعة كاظم عايش وسعادة سعادات، ونائب رئيس مجلس شورى الجماعة ايوب خميس، والدكتور محمد أبو فارس وإبراهيم مسعود وداود قوجق.
 
وكانت محكمة التمييز قررت قبل نحو ثلاثة أشهر أن التهم الموجهة إلى 24 شخصا في قضية ملف جمعية المركز الإسلامي "هي جنايات وليست جنحا، وان المحكمة المختصة للنظر في هذه القضية هي جناية البداية وليس جنح البداية".
 
وكان مساعد رئيس النيابات العامة ميز قرار مدعي عام عمان ناجي الزعبي نهاية تموز(يوليو) الماضي بإحالة ملف الجمعية إلى محكمة بداية عمان، لمباشرة النظر في جنحة بداية أسندت إليها، لتقرر "التمييز" أن التهم جنايات وليست جنحا.
 
وكانت حكومة معروف البخيت أحالت في تموز (يوليو) 2007 ملف التحقيق في عمل الجمعية، التي توصف بالذراع المالية والاقتصادية لجماعة الإخوان المسلمين، إلى النائب العام بدعوى "وجود شبهة فساد مفترضة في عملها"، وكفت يد الهيئة الإدارية المنتخبة وعينت عوضاً عنها هيئة مؤقتة لإدارة الجمعية منذ ما يقارب الـ3 أعوام برئاسة الدكتور سلمان البدور.
 
ويقدر عدد أعضاء الهيئة العامة للجمعية، التي تزيد أصولها المالية على بليون دينار، بنحو 300 عضو عند حل هيئتها الإدارية.
 
ويعمل تحت مظلتها 15 مركزا طبيا و14 مركزا مهنيا ومستشفيان في عمان والعقبة، وكلية مجتمع إسلامي.الغد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.