• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

للمرة الثالثة.. منع وفد المثقفين الأردنيين من العبور إلى غزة ومصادرة معرض الكاريكاتير الأردني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-22
1707
للمرة الثالثة.. منع وفد المثقفين الأردنيين من العبور إلى غزة ومصادرة معرض الكاريكاتير الأردني

فشلت محاولات وفد مبادرة مثقفون اردنيون من اجل غزة الدخول الى غزة منذ الخميس الماضي عبر معبر رفح, وللمرة الثالثة على التوالي قوبلت محاولاتهم بالمنع امام اصرار أمن الحدود على اغلاقها بالكامل امام كل من ليس لديهم تنسيق.

  منذ الصباح, هبت عاصفة رملية على شمال سيناء, كانت شديدة أمام المعبر الذي يقف في الخلاء بلا مبانٍ أو اشجار مرتفعة تكسر حدة الرياح والرمال. وقبل ان ينتصف النهار, سمعت اصوات الانفجار الشديدة قرب المكان, شديدة الى الدرجة التي اهتزت معها مباني النقطة الحدودية, لكن الرؤية كانت شبه معدومة.
 
 رساموا الكاريكاتير محمد ابو عفيفة وعبد الرحمن الجعبري بمساعدة من باقي اعضاء المبادرة اقاموا معرضهم لرسومات الكاريكاتير التي نفذها رسامو الكاريكاتير الاردنيون خلال العدوان على غزة امام باب المعبر مباشرة وثبتت بالاحجار. وتمت مشاهدة المعرض من قبل جميع الوفود المتواجدة, اضافة الى المواطنين الغزيين العالقين في الجانب المصري والممنوعين من العودة نتيجة الاغلاق.
 
 بالمقابل قامت مجموعة من رجال الامن المصري بنزع الرسومات عن الارض ومصادرتها, كما صادروا احدى الوثائق الرسمية من الوفد وهي النسخة الاصلية من الرسالة الموجهة من رؤساء الهيئات الثقافية الى وزير الخارجية الاردني من اجل تسهيل مرور الوفد الى غزة والتي تحتوي اسماء اعضاء الوفد وتفاصيل جوازات سفرهم.
 
 وامام استحالة مرور اعضاء مبادرة مثقفون اردنيون من اجل غزة الى داخل القطاع المحاصر, قرر اعضاء الوفد مغادرة منطقة المعبر الى القاهرة, و العودة امس الى عمان ومن المنتظر ان يعقدوا مؤتمرا صحافيا اليوم الاحد لعرض تفاصيل تجربتهم والملابسات المختلفة المتعلقة بها.
 
 يذكر أن مبادرة مثقفون اردنيون من أجل غزة تحظى برعاية رابطة الكتاب الاردنيين ومنتدى الفكر الاشتراكي والجمعية الفلسفية الاردنية ورابطة التشكيليين الاردنيين ورابطة رسامي الكاريكاتير الاردنيين, وتضم كلا من الفنان التشكيلي محمد نصر الله, والموسيقي والفنان الملتزم كمال خليل مؤسس فرقة بلدنا, ورسام الكاريكاتير محمد ابو عفيفة, والمخرج عائد نبعة, ورسام الكاريكاتير عبد الرحمن الجعبري, والاعلامية كوثر عرار, والشاعر الشاب يوسف أبو جيش, اضافة الى منسق المبادرة الكاتب والقاص الدكتور هشام البستاني.
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.