صحيفة العرّاب

انتر ميلان وروما يسعيان لضمان مقعد في النهائي

يأمل انتر ميلان بطل ومتصدر الدوري المحلي وروما تجديد الموعد الذي فاتهما الموسم الماضي وتخطي عقبة فيورنتينا واودينيزي عندما يتواجهان معهما في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.

 وكان انتر ميلان وروما ضربا موعدا في النهائي اربع مرات متتالية بين 2005 و2008 (فاز انتر مرتين وروما مرتين) قبل ان يكسر لاتسيو وسمبدوريا احتكارهما في 2009 عندما احرز الاول اللقب من خلال ركلات الترجيح (6-5) بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.
 
لكن على انتر وروما التخلص من عقبة فيورنتنيا واودينيزي على التوالي من اجل تجديد الموعد، وهما سيستقبلان مباراتي الذهاب اليوم الاربعاء ويوم غد الخميس على ملعبي "جوزيبي مياتزا" و"اولمبيكو" على التوالي قبل ان يلعبا مباراتي الاياب في 14 الشهر على ملعبي "ارتيميو فرانكي" و"فريولي" على التوالي.
 
وسيكون انتر وروما مرشحين لتخطي عقبة منافسيهما وذلك استنادا الى نتائجهما في الدوري المحلي، اذ ان الاول يواصل زحفه نحو الفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه حيث يتصدر بفارق 8 نقاط عن كل من جاره ميلان وروما الذي يواصل عروضه الرائعة بقيادة مدربه الجديد كلاوديو رانييري وهو لم طعم الهزيمة في 12 مباراة على التوالي في الدوري، اي منذ خسارته امام اودينيزي بالذات 1-2 في المرحلة العاشرة في 28 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي.
 
ويسعى انتر الذي تخلص من يوفنتوس في الدور ربع النهائي (2-1)، الى تأكيد تفوقه على فيورنتينا لان الاخير لم يخرج فائزا من مواجهاته مع "نيراتزوري" منذ 8 شباط (فبراير) 2006 عندما تغلب عليه 2-1 على ملعبه "ارتيميو فرانكي".
 
ولم يخسر انتر في ملعبه منذ 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2008 عندما سقط امام باناثينايكوس اليوناني 0-1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهو خاض 32 مباراة في "جوزيبي مياتزا" منذ تلك الخسارة وفاز 23 مرة مقابل تسع تعادلات.
 
يذكر ان روما هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في هذه المسابقة مع يوفنتوس (9 لكل منهما)، ويأتي بعدهما فيورنتينا (6 اخرها 2001) وانتر وتورينو وميلان ولاتسيو (5 لكل منها).
 
وروما هو اكثر الفرق وصولا الى النهائي ايضا (15) امام تورينو (13 اخرها 1993) ويوفنتوس (13 ايضا اخرها 2004) وميلان (12 اخرها 2003) وانتر (11). (أ ف ب)