صحيفة العرّاب

طالبات ومعلمات مدرسة في الكرك يتوقفن عن الدراسة

توقفت معلمات وطالبات مدرسة العدنانية الثانوية للبنات التابعة لمديرية تربية الكرك عن الدراسة أمس احتجاجا على نقل مديرة المدرسة.

  وأكد عدد من الأهالي والطالبات في المدرسة أن احتجاجهم مستمر حتى تصويب الأوضاع في المدرسة، مشيرين إلى أنهم قدموا احتجاجا رسميا لمديرية التربية على نقل مديرة المدرسة.
 
 وتجمعت الطالبات أمام المدرسة حتى ساعات بعد الظهر، في حين توقفت المعلمات عن التدريس وفقا لبعض الأهالي.
 
وأشارت معلمة في المدرسة أن عملية النقل "غير صحيحة"، مؤكدة أن المديرة السابقة كانت تقوم بعملها بشكل "جيد".
 
 من جانبها قالت مديرة التربية والتعليم لقصبة الكرك الدكتورة صباح النوايسة إن الحاجة الفنية استدعت إجراء عملية نقل مديرة المدرسة إلى مدرسة أخرى ضمن إطار الجهود الرامية إلى تطوير العملية التربوية فيها، مشيرة إلى أن الإدارة التربوية تتطلب إجراء بعض المناقلات بين مديري ومديرات المدارس باستمرار حرصا على إدامة الجهود التربوية بشكل مناسب.
 
 وأشارت إلى أن المديرة التي تم نقلها إلى المدرسة ذات كفاءة عالية وتقوم بواجبها بشكل مناسب وقد حققت إنجازات كبيرة في مدرستها السابقة.
 
 وأكدت استمرار التربية في عملية النقل باعتبارها "قرارا نهائيا لا رجعة عنه"، مؤكدة أن على المعلمات والطالبات العودة إلى الدراسة.
 
 يذكر أن طلبة مدرسة العدنانية الأساسية وذويهم قد اعتصموا العام الماضي احتجاجا على ما أسموه الظروف الصعبة للمدرسة وضيق غرفها الصفية ما استدعى نقل المدرسة وقتها الى مبنى مستأجر لحين بناء مدرسة جديدة.الغد