صحيفة العرّاب

سفراء العراق في 16 دولة يجتمعون في عمان لتنسيق الانتخابات

يعقد يوم غد الثلاثاء في السفارة العراقية في عمان ولمدة يومين اجتماع لسفراء العراق في الدول التي وافقت على اجراء الانتخابات التشريعية العراقية فيها والبالغ عددها (16) دولة.

 وقال السفير العراقي في عمان سعد جاسم الحياني ان الاجتماع يشارك فيه السفراء العراقيون في الدول التي سوف ستجرى فيها الانتخابات وباشراف وزارة الخارجية العراقية والسفارة العراقية في عمان ، ومفوضين من مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد ليتم نقل توجيهات الخارجية العراقية باهمية نجاح العملية الانتخابية وضمان شفافيتها واستقلاليتها وعدم التدخل بها ، وشرح الضوابط التي وضعت من قبل المفوضية للعملية الانتخابية. يذكر أن مفوضية الانتخابات وافقت على إقامة الانتخابات في 16 دولة هي الاردن ، سوريا ، لبنان ، مصر ، الإمارات العربية المتحدة ، إيران ، تركيا ، أمريكا ، ألمانيا ، بريطانيا ، هولندا ، السويد ، الدنمارك ، كندا ، النمسا واستراليا.
 
وقال الحياني لـ"الدستور" ان المفوضية تقوم على تدريب المشرفين للاعداد للانتخابات وسيتم في كل محطة تسجيل الناخبين اعتمادا على ابراز جواز السفر العراقي او الهوية العراقية ، مشيرا الى ان المفوضية العراقية تعمل ضمن الضوابط المتفق عليها ما بين السفارة والمفوضية والحكومة الاردنية.