صحيفة العرّاب

سهم الإسلامي بأدنى مستوى في 15 شهرا

 هوى سعر سهم البنك الإسلامي الأردني الأربعاء لأدنى مستوى في 15 شهرا، مسجلا 3.54 دينار، حسب البيانات التاريخية لبورصة عمان.

وسجل سعر سهم البنك الإسلامي الأقدم في الأردن 3.54 دينار، وهو ما يشكل أدنى مستوى في آخر 15 شهرا، عندما بلغ 3.5 دينار للسهم في 7 آب من عام 2016.
وجاء تراجع سهم البنك الإسلامي الأردني متأثرا بحملة الاعتقالات التي شنتها السلطات السعودية وشملت رجال اعمال وامراء ومسؤولين.
وكانت السلطات السعودية اعتقلت 11 أميرا و4 وزراء حاليين وعشرات الوزراء والمسؤولين السابقين ورجال المال والأعمال بتهم فساد، من بينهم صالح كامل الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة بنك البركة الذي يدير بنوك إسلامية في أنحاء الشرق الأوسط وباكستان وإندونيسيا، ومن بينها البنك الإسلامي الأردني.
ويعتبر صالح كامل من أغنى رجال الأعمال السعوديين وأهمهم، خاصة وأنه ارتبط لسنوات طويلة بالعمل الحكومي في مزارات مختلفة. كما أنه يدير استثمارات بمليارات الدولارات عبر 40 بلدا حول العالم.
ويأتي صالح كامل في المركز السابع بين أغنى رجال السعودية ، ويعتبر أحد أشهر رجال الأعمال في مجال الإعلام في الشرق الأوسط، إذ أنه يرأس مجموعة شركات شبكة "أيه آر تي" (راديو وتلفزيون العرب)، وهي أول من أدخلت فكرة "التشفير" إلى مجال القنوات الفضائية.
وتبلغ ثروته 2.2 مليار دولار، ليحتل بذلك المرتبة 896 في قائمة مجلة "فوربس" لأغنياء العالم، وهو زوج الفنانة والإعلامية المصرية صفاء أبو السعود.
وكان صالح كامل قد حصل على حق تشغيل نظام "ساهر" التابع لوزارة الداخلية، وهو نظام آلي لإدارة حركة المرور باستخدام نظم إليكترونية تغطي المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية. ويعمل عن طريق شبكة من الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز للمعلومات.