صحيفة العرّاب

أمام رئيس الوزراء ..." أوبر وكريم " يتسببان بإحراج المسافرين وانتهاك خصوصياتهم

 ناشد عدد من المواطنين المتجهين الى مطار الملكة علياء بقصد السفر أو إيصال أو استقبال أقارب لهم الحكومة بالوقوف بحزم وشدة لتطبيق القانون تجاه الشركات التي مازالت غير مرخصة " التطبيقات الذكية " وإيقافها عن العمل لحين استكمال إجراءات الترخيص وفقاً القانون والتعليمات التي أقرتها الحكومة . 

وأضاف المواطنين بان السماح لهذه الشركات بالعمل دون ترخيص ، يتسبب لهم بمواقف واحراجات وانتهاك لخصوصياتهم خاصة لدى إيقافهم من قبل الدوريات أو المباحث المرورية أو رقباء السير الذين يقومون بواجبهم القانوني والرسمي في السؤال والبحث عن السيارة التي يستقلونها فيما إذا كانت سيارة خاصة ام من السيارات التي تنتشر بكثافة في العاصمة عمان والتي تعمل ضمن التطبيقات الذكية دون ترخيص تحت أنظار وحماية الحكومة ممثلة بوزارة النقل وهيئة تنظيمها .
وناشد المواطنين وزير النقل معالي جميل مجاهد الثبات عند تصريحاته وتطبيق ما تحدث به بأنه لن يسمح بالعمل بغير صفة النقل العمومي للسيارات والسواقين ، وان الترخيص القانوني شرط للسماح لشركات تقديم خدمات التكسي عبر التطبيقات الذكية للعمل بسيارات عمومية وسائقين يحملون رخصة قيادة عمومية .
وبين المواطنين بان الحكومة غير جادة في الحد من العشوائية ، والوقوف بجدية وحزم تجاه عمل تلك الشركات التي تضرب عرض الحائط بكافة قوانين الدولة التي تنظم عملية النقل العام .