صحيفة العرّاب

200 دينار عند التسجيل للحج بهدف ضبط العدد الفعلي

 قال الناطق الاعلامي لدائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية يوسف القضاة ان الهدف من قرار دفع ٢٠٠ دينار للراغبين بالتسجيل الاولي للحج هذا العام هو ضبط العدد الفعلي.

وبين القضاة ان هذا المبلغ جزء من التكاليف ووسيلة غير مباشره للدخول الى الشرائح علما بان الاوقاف ستقوم بالاستئجار وتسديد الدفعة الاولى من السكن قبل صدور التصاريح. لافتا الى ان التسجيل الاولي في العام الماضي كان مجانيا مما وصل معه عدد المسجلين نحو 46000 مواطن معظمهم غير جادين مما اربك عمل الدائرة.

واكد ان المبلغ مسترد للذين لم يتم اختيارهم وفورا من احد فروع البنك الاسلامي ودون عناء او مراجعة للدائرة.

وكانت دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قد اعلنت عن بدء التسجيل الأولي للراغبين في أداء فريضة الحج لها الموسم 1439هـ للمواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة http://hajj.gov.jo من الساعة العاشرة من صباح يوم غد الأحد ولغاية الساعة العاشرة من مساء يوم 28/1/2018.

ودعت الوزارة الراغبين بالتسجيل إلى مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني للحصول على فيشة التسجيل الأولي مقابل مبلغ مائتي دينار محسوبة من قيمة التكاليف لمن تنطبق عليهم أسس اختيار الحج ومستردة لمن لم يتم اختيارهم.

كما دعت إلى الاتصال على الأرقام (065621188)/(0795900036) /(0797166999)، للحصول على مزيد من المعلومات.