صحيفة العرّاب

تحدي "التفاخر بالثروات" ينتشر بين الشباب على مواقع التواصل الصينية

  انتشر تحدٍ جديد على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين يتمثل في التقاط أبناء رجال الأعمال الأثرياء صوراً ومقاطع فيديو بوضعيات مختلفة مع أموالهم وممتلكاتهم التي يحبونها.
ويظهر المشاركون في هذا التحدي الذي يدعى 'تفاخر بثروتك' والذي انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، وهم يستلقون على الأرض بالقرب من أموالهم أو ممتلكاتهم التي يعتبرونها عزيزة على قلوبهم.
وأظهر مقطع فيديو تم تصويره مؤخراً، امرأة صينية وهي تستلقي على ممر المشاة وسط مقتنياتها التي تشمل حقيبة يد حمراء من غوتشي، ومجموعة متنوعة من المكياج والملحقات الأخرى.
وأدى تصوير الفيديو الذي تسبب في اضطراب كبير في حركة المرور في المكان، إلى إلقاء الشرطة القبض على المرأة وفرض غرامة عليها بقيمة 150 يواناً صينياً (21 دولار أمريكي).
كما غُرّمت امرأة أخرى استلقت على الأرض أمام سيارتها مع مقتنياتها على رصيف في مدينة شنغهاي بمبلغ 200 يوان (29 دولار). 
وقد جوبه هذا التحدي بحملة انتقادات واسعة من قبل المسؤولين في الحكومة الصينية، إضافة إلى العاملين في سلك الشرطة والقوات المسلحة، والموظفين الحكوميين الذين اعتبروه سلوكاً غير لائق بتاريخ بلادهم وثقافتها.
يذكر أن أبناء رجال الأعمال الأثرياء في الصين برزوا بشكل هائل في شبكات التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة بسبب سلوكياتهم التي تتباهى بثرواتهم ومقتنياتهم، وفق نقلت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.