صحيفة العرّاب

بحضور رئيس هيئة المديرين ... أ.د. ساري حمدان يفتتح مدرج "محمود درويش" بكلية الآداب والعلوم في جامعة عمان الاهلية

 افتتح رئيس جامعة عمان الاهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان بحضور الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين للجامعة يوم الخميس 8-11-2018  مدرج "محمود درويش " بكلية الآداب والعلوم بحضور العمداء ورؤساء الاقسام والاساتذة  والاداريين وحشد من المدعوين .

و قام رئيس الجامعة بقص شريط افتتاح المدرج، وابتدأت فعالية الافتتاح بالسلام الملكي، وبعدها رحبت الدكتورة فداء غنيم عريفة الحفل بالضيوف والحضور، وأشارت إلى أن تسمية المدرج "محمود درويش" جاء تكريما للشاعر العربي الفلسطيني الذي تصادف هذه الأيام الذكرى العاشرة على رحيله.

كما أشار رئيس الجامعة الدكتور ساري حمدان في كلمته الى أهمية بناء مدرجات علمية في الجامعات تقام فيها المؤتمرات والندوات، وأن على أرض جامعة عمان الأهلية يستحق درويش أن تخلد ذكراه.

ثم تحدث الدكتور جوزيف بوالصة عميد كلية الآداب والعلوم عن المدرج منذ كان فكرة إلى أن أصبح حقيقة، وشكر جميع الذين أسهموا في هذا المشروع.

ثم تم عرض فيديو عن الشاعر محمود درويش وشعره من تصميم المهندس عنان كعكاني، وقدمت كل من الدكتورة فيحاء عبد الهادي والدكتورة حياة حويك شهادتين شخصيتين تربطهما بدرويش.

وفي نهاية الفعالية تم تكريم كل المشاركين والقائمين على مشروع المدرج. ثم أعقب الافتتاح ندوة علمية عن أعمال درويش شارك فيها كل من : أ.د محمد عبيد الله وأ.د سلام محادين ود. حياة حويك عطية ود. فيحاء عبد الهادي ود. فداء غنيم.