وبحسب ما أورد موقع "ستاندرد ميديا"، فإنّ خبراء التغذية ينصحون بشرب الماء الدافئ الممزوج بالحامض في الصباح، على معدة فارغة، مشيرين إلى وجود 5 فوائد أساسية لمثل هذه الخطوة البسيطة.

فوائد عجيبة لشرب فنجان من الماء الدافئ مع الليمون على الريق

بحسب لسانك.. اكتشفي الأمراض التي تعانين منها

بشرة متألقة
الحامض غنيٌّ بفيتامين "سي"، وهو ضروري لصحة البشرة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، التي تحارب تجاعيد وعيوب الجلد. كما أن الطبيعة القلوية للحامض تحارب البكتيريا المسببة لحبوب البشرة.

معطر للفم
يحفز حمض الستريك الموجود في الحامض على إفراز اللعاب ويحارب رائحة النفس الكريهة. أما فيتامين "سي" فيعمل على محاربة أمراض اللثة. كما تعمل مركبات "الفلافونويد" على محاربة البكتيريا الموجودة على اللسان والأسنان، والتي تسبب رائحة الفم الكريهة.

المساعدة على الهضم
عندما يتمّ شرب الماء الدافئ بالحامض في الصباح قبل تناول أيّ شيء، فإنّ هذا يساعد الجسم على التخلّص من السموم، ويقوي عمل الجهاز الهضمي وقدرته على استخلاص العناصر الغذائية المفيدة من الطعام الذي تتناوله لاحقاً خلال اليوم. ويعمل الحامض أيضاً على التخلّص من الشعور بالحرقة والانتفاخ.

تقوية الجهاز المناعي
يحتوي الحامض على "البوتاسيوم"، الذي يعمل بدوره على تحفيز الدماغ والأعصاب، ويتحكم في ضغط الدم. كما يعمل عصير الحامض على "تذويب" حمض "اليوريك"، المسؤول عن الشعور بالألم والالتهابات في المفاصل. كما يعمل على تخليص الجسم من السموم.

خسارة الوزن
تعمل ألياف البكتين الموجودة في الحامض على محاربة الشعور بالجوع. وبالرغم من أنّ الحامض نفسه لا يساعد في خسارة الوزن، فإنّ شرب الماء الدافئ معه يساعد في التخلص من الانتفاخ. كما أن استبدال القهوة والعصائر والمشروبات الغازية بالماء والحامض، يساعد في الحفاظ على حمية متوازنة السعرات الحرارية.