صحيفة العرّاب

السعود يلتقي رئيس لجنة فلسطين في البرلمان التركي

 زار الوفد النيابي برئاسة النائب يحيى السعود البرلمان التركي و التقوا مع السيد حسن توران رئيس لجنة فلسطين في البرلمان التركي حيث أكد السعود و الوفد المرافق المكون من النائب سعود ابو محفوظ و النائب انصاف الخوالدة على الشكر لموقف تركيا رئيسا و برلمانا و شعبا لدعم القضية الفلسطينية و موقفها من القدس و دعمها لجهود جلالة الملك ووصايته على المقدسات الاسلامية و المسيحية في القدس الشريف و أكد السعود على ثبات الأردنيين جميعا خلف جلالة الملك في مواقفة الحاسمة و اعتبار القدس خط أحمر.

و أكد السعود على أن الوصاية الهاشمية ليست حديثة بل ابتدئت منذ عام 1924حتى وصلت إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي يبذل كل جهده من أجل فلسطين و ان فلسطين و القدس حاضرة في كل لقاءات جلالة الملك.

و أكد ابو محفوظ على ان الأردنيين جميعهم متوحدين خلف جلالة الملك داعيا الى ضرورة دعم المواقف الملكية و من جهتها أكدت النائب انصاف الخوالدة ان موقف الاردن بدءا من جلالة الملك و معة كل الأردنيين من مختلف أصولهم و منابتهم في موافقة الثابته و المشرفه تجاه القدس.

و بدوره رحب السيد حسن توران بالوفد النيابي و ثمن جهودهم تجاه فلسطين و القدس و ثمن مواقف جلالة الملك و أنهم على استعداد لتقديم كل ما يستطيعون لدعم فلسطين و الفلسطينيين و ان القضية الفلسطينية هي قضية دينية و اسلامية و ان هناك إجماعا في تركيا على ان القضية الفلسطينية هي أهم القضايا.

و في نهاية اللقاء أكد النائب يحيى السعود على أهمية الدور التركي و شكر دعمهم لغزة و لعموم فلسطين.موكدا على ان القدس عربية اسلامية و الوصاية عليها هاشمية شاء من شاء و أبى من ابى..

و قدم السعود بأسم مجلس النواب و لجنة فلسطين دعوة لرئيس و اعضاء لجنة فلسطين لزيارة الاردن لدعم الاردن الذي يتعرض لضغوط عليه و دعم الوصاية الهاشمية على القدس الشريف و إسناد مواقف جلالة الملك في هذا المجال.