صحيفة العرّاب

المسلماني: يكفيكم استخفافا بعقولنا

 استهجن رئيس حزب النداء النائب السابق امجد المسلماني تصريحات الحكومة بأن الأردن من اهم الوجهات السياحية العالمية, وأن الأردن من أفضل عشر دول في استقطاب السياحة الخارجية, وأن الدخل السياحي واعداد السياح في ارتفاع بشكل كبير وملحوظ.


وقال بأننا نستمع يومياً لمثل هذه التصريحات من قبل مسؤولين في قطاع السياحة وكأنهم يخاطبون أشخاص لا يقرؤون أو يشاهدون ما حولهم وهي تصريحات بعيدة كل البعد عن واقعنا السياحي متساءلا حول ما إذا كانت هذه التصريحات وألأرقام الغير حقيقية ستغير واقعنا وستزيد من اعداد السياح إلى الاردن.

وفي هذا الإطار تساءل المسلماني فيما اذا كانت الأرقام التي تعلن عن أعداد السياح تتعلق بالسياح الأجانب فقط وأنها تستحق كل هذه التصريحات في حال فرضنا ان جميع ما يعلن عنه صحيح في الوقت الذي تستعد فيه إحدى دول الإقليم لاستقبال 75 مليون سائح أجنبي سنويا؟

علماً أنها دولة لا تزيد عنا بشيء بل على العكس لدينا مواقع أثرية وتاريخية وتنوع بيئي أكثر مما لديها ونحن لا نزال نخوض صراع إعلامي ونكرر عبارات لم ولن تغير في واقعنا السياحي بشيء.

وطالب المسلماني بعدم الاستخفاف بعقل المواطن وتكرار تصريحات حفظناها غيبا ولم نرى لها أي أثر على الواقع مطالبا المسؤولين عن قطاع السياحة الأقتراب من الواقع وزيارة المواقع السياحية والاستماع للعاملين في القطاع ولمطالب السياح وملاحظاتهم حتى نبني دولة سياحية حقيقية.