وكشفت صحيفة scmp الاقتصادية الصينية أنه تم تسلُّم المستشفى رسمياً، وسيتم افتتاحه يوم غد، موضحة أن جيش التحرير الصيني الشعبي سيكون مسؤولاً عن المنشأة، وقد بدأ بنقل أكثر من 1400 عامل طبي عسكري، بالإضافة إلى الإمدادات الخاصة بالمستشفى، وذلك بعد تلقيهم أوامر مباشرة من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وأوردت الصحيفة أن من بين الطاقم الطبي الذي سيرسله الجيش الصيني إلى المستشفى الذي يحمل اسم «هوشنشان»، أطباء ومتخصصين يتمتعون بخبرة في علاج الفيروسات التي ظهرت في وقت سابق على غرار «سارس» و«إيبولا».


ShanghaiEye

@ShanghaiEye
The construction of #Wuhan’s Huoshenshan Hospital, which was built to treat pneumonia patients with the novel #coronavirus, completed on Sunday. The hospital will take patients starting Monday. #FightingCoronavirus

View image on TwitterView image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter
2
2:18 PM - Feb 2, 2020
Twitter Ads info and privacy
See ShanghaiEye's other Tweets
وبدأت القوات الجوية للجيش الصيني في نقل الموظفين الطبيين والإمدادات جواً إلى مدينة ووهان، بمقاطعة هوبي بوسط الصين، فيما وصف بأنه أكبر عملية نقل جوية منذ زلزال يوشو عام 2010، وقال بيان لوزارة الدفاع إن العملية تمت الموافقة عليها شخصيًا من قِبل الرئيس تشي.



China Xinhua News

@XHNews
Almost there! Construction of Huoshenshan Hospital in #Wuhan is about to be completed. Providing some 1,000 beds, the hospital will receive patients on Feb. 3 after it is delivered to put into use on the night of Feb. 2 http://xhne.ws/IhX24

View image on TwitterView image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter
150
8:15 AM - Feb 2, 2020
Twitter Ads info and privacy
89 people are talking about this
وتقول صحيفة « بزنس إنسايدر» الاقتصادية الأميركية إن الصين نجحت في إنهاء بناء مستشفى في 8 أيام، حيث تبلغ مساحته 25000 متر مربع ويحتوي على 1000 سرير. هذا وكشفت وسائل الإعلام الحكومية أن السلطات الصينية تقوم ببناء مستشفى طوارئ ثانٍ، على بعد 25 ميلاً من مستشفى «هوشنشان»، أطلق عليه اسم مستشفى «ليشنشان»، وتبلغ سعته 1600 سرير ، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه يوم الأربعاء المقبل.