صحيفة العرّاب

اغلاق المساجد والكنائس لمدة أسبوعين

  - أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، عن إغلاق المساجد لمدة أسبوعين ابتداءً من يوم الخميس المقبل، وذلك التزاماً بالتوصيات والتوجيهات الصحية.

وأكد الخلايلة في إيجار صحفي اليوم الاثنين، أن هذا الإجراء احترازي، ويتفق مع المقاصد الشرعية التي تنادي بدفع الضرر وتنسجم مع الفتاوى الشرعية والمقاصد العظيمة لهذا الدين الحنيف، الذي يؤكد دائماً أن دفع المفسدة مقدمة على جلب المصلحة، كما شدد على أن إغلاق المساجد لمدة أسبوعين، جاء بنية سامية ومقصد نبيل والغاية هي صحة المواطنين والمجتمع كافة.

ودعا الخلايلة إلى عدم إطلاق الخطابات البعيدة عن العقل والوحي والتي تدل على عدم فهم النصوص الشرعية من القرآن والسنة حول إغلاق المساجد.

كما أعلن المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن عن قرار تعليق إقامة الصلوات والقداديس في كافة كنائس المملكة لمدة اسبوعين.

ويعتبر قرار التعليق هذا إجراء احترازياً لحماية المصلين اعتباراً من يوم الخميس الموافق ١٧ ايلول ٢٠٢٠ علماً أن هذا القرار جاء بالتنسيق مع الجهات المختصة في الدولة.

وأضاف : كلنا ثقة بأبنائنا في محافظات المملكة كافة بالتقيد بأوامر الدفاع وعدم التجمعات وتطبيق إجراءات السلامة العامة الخاصة بالفيروس وأخذ الحيطة والحذر للحيلولة دون انتشاره.