صحيفة العرّاب

الرحامنة يستغرب استبعاد رابطة الكتاب من اللجنة العليا لمهرجان جرش

 استغرب عضو الهيئة الإدارية في رابطة الكتاب الأردنيين ناصر الرحامنة استبعاد الرابطة من عضوية اللجنة العليا للإشراف العام على مهرجان جرش للثقافة والفنون.


وقال الرحامنة إن استبعاد رابطة الكتاب الأردنيين من عضويتها يثير أسئلة كثيرة خاصة أن عددا كبيرا من الفعاليات الثقافية والندوات والأمسيات الشعرية منوطة بالأساس برابطة الكتاب الأردنيين التي كانت دائما ضمن اللجنة العليا من خلال رئيسها وكانت الرابطة مسؤولة عن ملف الأنشطة الثقافية وشريكا فاعلا في التخطيط والتنفيذ من خلال مشاركات أعضائها الشعراء والأدباء والنقاد الذين يتولون الإعداد للفعاليات وإدارتها وتقديمها.

وتساءل الرحامنة 'ومَن مِن أعضاء اللجنة العليا (الأفراد والمؤسسات )سيقوم مقام الرابطة؟، وما الغاية من تحييد مؤسسة وطنية تمثل نخبة وطنية من المثقفين والكتاب والأدباء والشعراء؟'.

وكان مجلس الوزراء قرر إعادة تشكيل اللجنة العليا للإشراف العام على مهرجان جرش للثقافة والفنون، برئاسة وزيرة الثقافة وعضوية كل من: وزير السياحة والآثار، ووزير دولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي، ووزير الشباب، وأمين عمان.

كما ضمت اللجنة في عضويتها الوزير الأسبق عادل محمود بني محمد / ممثلا عن المجتمع المحلي لمدينة جرش، وأمين عام وزارة الداخلية، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة، والمدير التنفيذي لمهرجان جرش، ومدير مديرية الإعلام العسكري، ورئيس بلدية جرش الكبرى، ونقيب الفنانين الأردنيين.