صحيفة العرّاب

اتفاق حكومي نيابي على عقد لقاء تشاوري شهري

 اتفق رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي ورئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، على عقد لقاء تشاوري شهري بين النواب والحكومة، في إطار من التعاون المرن بين السلطات الذي وجه إليه جلالة الملك عبد الله الثاني لدى افتتاحه أعمال الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة.

وأكد الصفدي والخصاونة في لقاء عقد اليوم الثلاثاء بدار مجلس النواب، بحضور رؤساء اللجان النيابية وعدد من الوزراء، على استمرارية التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل تحقيق الأهداف الوطنية، كما شددا على أن المسؤوليات الملقاة على عاتق السلطتين، تتطلب السير في معادلة عنوانها وغايتها التكامل لأجل المصلحة الوطنية العليا، وعليه سيكون التنسيق والتشاور في أعلى مستوياته بين اللجان النيابية والوزراء أصحاب الاختصاص.

وفي اللقاء الذي حضره أعضاء المكتب الدائم بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس المجلس د. أحمد الخلايلة، والنائب الثاني د. نصار الحيصة، ومساعد الرئيس د. وائل رزوق، تناول اللقاء جملة من الملفات والقضايا، وخلالها تبادل رؤساء اللجان النيابية والوزراء الحلول والمقترحات المناسبة بشأنها.

وحضر اللقاء رؤساء اللجان النيابية: السياحة والخدمات عبيد ياسين والصحة فراس القضاة و الإدارية يزن الشديفات والخارجية خلدون حينا و الاقتصاد عمر النبر و الزراعة محمد العلاقمة، وفلسطين فايز بصبوص، وفايزة عضيبات مقرر لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة، والنواب: هيثم زيادين، وعطا ابداح ودينا البشير، كممثلين عن لجان المرأة والقانونية والعمل.

وعن الجانب الحكومي حضر نائب رئيس الوزراء ووزير الادارة المحلية توفيق كريشان ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير دولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة ووزراء الأشغال العامة والاسكان والنقل 'احمد ماهر ' ابو السمن و الشؤون السياسية والبرلمانية وجيه عزيزة و الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة و التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة و المالية محمد العسعس و الداخلية مازن الفراية والصحة فراس الهواري والصناعة والتجارة والتموين والعمل يوسف الشمالي والدولة للشؤون القانونية نانسي نمروقة.