صحيفة العرّاب

موعد الامتحانات التجريبية للتوجيهي

  يبدأ طلبة الثانوية العامة في نهاية أيار (مايو) المقبل، التقدم لاختباراتهم التحصيلية النهائية المدرسية للصف الـ12 (التوجيهي)، أو ما يطلق عليها الامتحانات التجريبية، وفق مدير إدارة الامتحانات والاختبارات بوزارة التربية والتعليم محمد كنانة.

 
وقال كنانة إن الاختبارات التجريبية ستستمر حتى نهاية أيار (مايو) المقبل، مضيفا أن التقدم لها الزامي للطلبة كافة، سواء الملتحقين بالمدارس الحكومية أو الخاصة، مبينا أن النجاح في مجموع الاختبارات المدرسية، يعد متطلبا أساسيا للتقدم للاختبارات الوزارية المقبلة، وموضحا أن الاختبارات التجريبية، يخصص لها 40 % من علامة الفصل الدراسي. وفق يومية الغد.
 
وجاء في المادة (4) من أسس النجاح والرسوب للعام الدراسي الحالي، أن أداء الطلبة للصفوف من الـ4 الأساسي ولغاية الـ12 من المرحلة الثانوية، يقيم وفق اختبارين يجريهما المعلم، ولكل منهما 20 %، بالإضافة لتقويمات معتمدة على الأداء مستمرة من بداية الفصل الدراسي، وتدون في خانة التقويم الثالث، وتخصص لها 20 % من العلامة، علاوة على أن الامتحان النهائي الذي يخصص له 40 % من العلامة.
 
وأكد كنانة، أن الاختبارات التجريبية، ستمكن طلبة (التوجيهي) من تقييم ذواتهم وتعلمهم، واعادة توجيه أدائهم واستعدادهم للاختبار الوزاري المقبل.
 
وكانت ادارة الامتحانات والاختبارات، اعلنت سابقا أن طبيعة الامتحان لن تتغير عما كانت عليه في الدورة الامتحانية السابقة، بحيث أن الورقة الامتحانية في بعض المباحث ستقتصر على الأسئلة الموضوعية، في حين ان بعض الأوراق في بعض المباحث ستجمع بين الأسئلة المقالية والموضوعية معا.