صحيفة العرّاب

سلطة وادي الأردن تحذر من السيول

  أعلنت سلطة وادي الأردن بدء العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة اعتبارا من مساء اليوم السبت، نظرا للتوقعات الجوية بتأثر المملكة بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثالثة وما يرافقه من تساقط للأمطار الغزيرة وتشكل للسيول في مجاري الأودية وارتفاع لمنسوب المياه في التجمعات المائية.


وقالت السلطة في بيان لها، إنه جرى اتخاذ الإجراءات والاستعدادات اللازمة من جميع الإدارات بالأغوار، وتفعيل غرف الطوارئ ورفع جاهزية الكوادر والاليات والمعدات في مناطق الأغوار الشمالية والوسطى، ومديرية التحكم في المديريات التابعة لها، والأغوار الجنوبية وكذلك في جميع مواقع السدود في المملكة.

وحذرت المواطنين المزارعين ومربي المواشي من احتمالية تشكل السيول، داعية إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة كافة، لحماية الممتلكات والارواح، ومتابعة تطورات الحالة الجوية والابتعاد عن مناطق تجمع المياه والسدود ومجاري الأودية والسيول.

وأكدت أن طواقمها المناوبة في جميع إدارات السلطة في الأغوار تعمل على مدار الساعة، لاتخاذ كافة الإجراءات وتلبية احتياجات المواطنين وضمن أقصى درجات الاستجابة، والتعامل مع تطورات الحالة الجوية السائدة، علما بأنه يتم استقبال الاتصالات والملاحظات على كافة ارقام الطوارئ، إدارة مصادر مياه الاغوار الشمالية والوسطى (0780469438 ،053570594(، إدارة مصادر مياه الاغوار الجنوبية (0798207117، 0790565088).