صحيفة العرّاب

بن لادن يهدد بنسف فندق بالقاهرة لاستقباله أمريكيين وإسرائيليين‏

تباشر نيابة أمن الدولة بالقاهرة تحقيقاتها في بلاغ مدير فندق بالجيزة - رقم 34344 لسنة 2009 قسم العمرانية- عن تلقيه تهديدات عبر البريد الإليكتروني من شخص يصف نفسه بأنه "مسئول القائمة السوداء بتنظيم القاعدة".

وقال مدير فندق "قمرين" والذي كان مملوكًا لفندق "شيراتون رويال" في بلاغه لقسم شرطة العمرانية، إنه أثناء تصفحه البريد الإليكتروني الخاص بالفندق لمتابعه حجوزات الفندق والعروض المقدمة من شركات السياحة عبر شبكة الإنترنت وصلته رسالة تحتوي علي تهديدات من شخص يدعي عبد الله الرحماني.
وأضاف أن هذا الشخص وصف نفسه في الرسالة بأنه مفوض من أسامه بن لادن زعيم تنظيم "القاعدة" بوضع القائمة السوداء للمنشآت المغضوب عليها من بينها الفندق بفروعه بالقاهرة وشرم الشيخ وأسوان، وهدد بتفجير الفندق إذا ما علم باستقباله رعايا أمريكيين أو من إسرائيل.
وقامت الأجهزة الأمنية إثر ذلك بإجراء عملية تمشيط للفندق، مستعينة بخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية المدربة، وتبين عدم وجود أية متفجرات بداخله، وتم تشديد الحراسة عليه وعمل حصر بنزلائه.
وقد باشرت نيابة أمن الدولة تحقيقاتها، وتم الاستعانة بقسم المعلومات بوزارة الداخلية للوصول إلى صاحب هذا البريد الإليكتروني الذي بعث برسالة التهديد.