صحيفة العرّاب

اصدار نتائج القبول الموحد خلال "ساعة"....صدق اولا تصدق

 مع ارتفاع "حمى" القلق  في ظل انتظار الاعلان عن نتائج الثانوية العامة...سيكون الطلاب بعد صدور النتائج على موعد مع  "قلق"  اخر وانتظار سيكون هو "الفيصل" في حياتهم ...وهو اعلان نتائج القبول الموحد الذي  "عانى" العام الماضي من التأخير بعد تقديم الطلبات الكترونيا "لاول مرة" وبالتالي تأخرت النتائج..

 

 غير ان  مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي كشف لــ " تربية نيوز "   ان لجنة القبول الموحد لديها امكانيات تقنية تستطيع من خلالها اعلان نتائج الالتحاق بالجامعات خلال ساعة , الا انها تقوم بالحديث عن فرز ادخال الطلبات و العمليات و اعلان مدة محددة لاظهار النتائج كون اخراجها بوقت قياسي يثير "ريبة" الكثير من الطلاب و ذويهم ويجعلهم يشكون بنزاهة عملية القبول.

 

 

و بين المصدر ان اللجنة  وبعد ان اصبح تقديم طلبات القبول الكترونيا يكون لديها قاعدة البيانات جاهزة وما عليها سوى ادخال المعادلة التي بناء عليها تفرز النتائج ليقوم جهاز الحاسوب باخراجها باقل من ساعة الا ان عدم استيعاب الطلاب لهذه التكنولوجيا يجعل اللجنة تتحدث عن مواعيد لاعلان النتائج مبينه انها تعمل بقصارى جهدها على ان يكون إعلان النتائج  خلال زمن قياسي....

 

فلماذا هذه " النظرة " المجتمعية التي تؤكد باننا لا زلنا " لا نثق " بالتطور التكنولوجي الذي تمكن من تحويل العالم باسره ..." الى قرية صغيرة "