صحيفة العرّاب

اللجنة الوطنية للمعلمين ترفض مبادرة النواب وتعلن عن استمرار الاضراب..!!

  رفضت اللجنة الوطنية لمعلمي الاردن المبادرة التي قدمتها اللجنة النيابية المشتركة من اللجنتين الادارية والقانونية النيابيتين من اجل انهاء ازمة المعلمين القائمة.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة المشتركة برئاسة النائب مرزوق الدعجة وبحضور رئيس اللجنة القانونية النائب محمود الخرابشة وعدد من النواب .
وقال النائب الدعجة ان اللجنة قدمت في اجتماعها بعد حوار مستفيض مع اعضاء اللجنة الوطنية لمعلمي الاردن مبادرة اراد منها النواب انهاء الازمة القائمة موضحا ان من اهم ما ورد فيها صرف ثلث العلاوة المتبقية المختلف عليها بأثر رجعي اعتبارا من بداية الشهر الحالي على ان يتم صرف ثلثي العلاوة المتبقية اعتبارا من بداية العام 2013 .
وقال الدعجة انه وبعد التداول وتناول الآراء ووجهات النظر كافة رفض المعلمون المبادرة التي قدمتها اللجنة النيابية المشتركة مؤكدا بالوقت نفسه ان مجلس النواب مع المعلمين ومع حقوقهم وان المجلس يعي ان الظروف الاقتصادية وعجز الموازنة هما السبب الوحيد والعائق امام انصاف المعلمين الذين يستحقون من الوطن كل التقدير والاحترام.
وطالب النائب الخرابشة من معلمي الاردن تحكيم ضمائرهم مؤكدا بالوقت نفسه ان مجلس النواب وابناء الوطن كافة يقدرون الظروف الاقتصادية التي يمر بها المعلمون.
وشدد الخرابشة على اهمية التوصل مع الحكومة لاتفاق يرضي قدر الامكان مختلف الاطراف تبعا للدور الهام المناط بالمعلمين.
من جهتهم طالب اعضاء اللجنة الوطنية لمعلمي الاردن الزام الحكومة بالمبادرة التي كانت قد قدمت في وقت سابق من لجنة التربية والمالية النيابيتين مشددين بالوقت نفسه على حقهم الدستوري في التعبير عن مطالبهم عبر الاضراب او الاعتصام .