صحيفة العرّاب

الطراونة:الاخوان حسموا موقفهم باتجاه مقاطعة الانتخابات المقبلة

 لم يتوصل “عشاء دابوق” الذي اقامه النائب الاول لرئيس مجلس النواب عاطف الطراونة وانتهى  في وقت متأخر من ليلة امس باتفاق بين النواب على صيغة نهائية للنظام الانتخابي، غير ان أبرز ما اتفقوا عليه الابقاء على 108 مقاعد باعتبارها حقوقا مكتسبة للدوائر الانتخابية و15 مقعدا للكوتا النسائية.

وقال نواب حضروا العشاء  بان القضية الخلافية كانت على عدد مقاعد القائمة النسبية، حيث انقسم الحضور باتجاهات متعددة فمنهم من عرض ان تكون 17 مقعدا بينما ذهب اخرون الى 30 مقعدا.

وقال النائب ممدوح العبادي الذي حضر العشاء، ان الامور تسير باتجاه إقرار القائمة النسبية على اساس 17 مقعدا، غير ان النواب يحتاجون بحسبه للقاء اخر لحسم ان تكون القائمة النسبية مفتوحة على مستوى المحافظة او الوطن، مرجحا ان تكون على مستوى المحافظة.

وحضر العشاء نحو 50 نائبا، كما حضره رئيس الوزراء فايز الطراونة و4 وزراء هم وزير الشؤون البرلمانية شراري الشخانبة والداخلية غالب الزعبي والتنمية السياسية نوفان العجارمة والسياحة والاثار نايف الفايز.

ونقل نائب عن رئيس الوزراء تأكيده بان جماعة الاخوان المسلمين حسمت قرارها باتجاه مقاطعة الانتخابات النيابية وعدم المشاركة، لانهم طرحوا فكرة 50% للقائمة النسبية وان تكون الـ 50% قائمة مفتوحة على مستوى المحافظة، وما زالوا مصرين عليها.