صحيفة العرّاب

16 مستشارا في "العقبة الخاصة" تزيد رواتبهم عن 30 الف دينارا شهرا

قال مصدر مطلع في سلطة منطقة العقبة ان عدد المستشارين في السلطة بلغ 16 مستشار يتراوح رواتبهم بين 1750 دينار الى 2250 دينار وان اجمالي رواتبهم الشهري يزيد عن 30 الف دينار اردنية فيما يبلغ مجموع رواتبهم السنوية اكثر من 370 الق دينار .

واكد المصدر الذي رغب بعدم ذكر اسمه ان السلطة تسعى لتعهيين المزيد من المستشارين وان مؤهلات اكثرهم لاتمت الى طبيعة اعمالهم باي صلة وان من بينهم ثلاثة مستشارين لايداومون ابدا الا يوم الراتب عندما يذهبون للبنك لاستلام رواتبهم .
واشار الى ان عددا كبيرا ممن ينتظمون في دوامهم من هؤلاء المستشارين لايقدمون اي انجاز يذكر في المهام الموكلة اليهم لابل ان بعض المستشارين اصبحوا محط تندر وتهكم من موظفي السلطة الذين يجدون ويجتهدون في اعمالهم لكنهم لايتقاضون خمس رواتب احد المستشارين .
واضاف ان السلطة تتعرض الى ضغوطات من نواب ومسؤولين وترضخ لرغباتهم في تعيين مثل هؤلاء المستشارين الذين عينوا بوظيفة مستشار ويطلق على بعضهم لقب خبير .
واكد المصدر ان رواتب المستشارين تشكل عبء مالي اضاقي على خزينة سلطة العقبة الخاصة وتخلق حالة من الاحباط ونوعا من الاحتقان بين موظفي السلطة بسبب فروقات الرواتب الخيالية بين المستشارين وبيقة موظفي السلطة
وحذر المصدر من ان تصل السلطة الى حالة من التضخم الذي سيزيد من ترهلها الاداري ويحد من الكفاءة الانتاجية لعطائها على مختلف الاصعدة