صحيفة العرّاب

اضراب بمدرسة في ماركا احتجاجا على اعتقال المدير

   أضرب عشرات المعلمين، في مدرسة الشريف حسين بن ناصر بمنطقة ماركا، في عمان، صباح اليوم، الاربعاء، عن عملية التدريس، احتجاجا على توقيف مدير المدرسة محمد الكساسبة من قبل القضاء.

وقال عضو نقابة المعلمين، باسل الحروب، ، إن الأجهزة الأمنية اعتقلت الكساسبة صباح اليوم، الأربعاء، بعد ان ادعى عليه أحد الطلبة بأن المدير قام بالاعتداء عليه.

وفي التفاصيل، أوضح الحروب، أنه وأثناء الطابور الصباحي، الثلاثاء، شاهد مدير المدرسة ثلاثة طلاب (مشاغبين)، فتحدث معهم ثم أدخلهم الى الغرف الصفية.

وتابع الحروب، بعد ذلك تفاجأ المدير، بأن ذوي احد الطلبة قد تقدموا بشكوى للاجهزة الأمنية ضده، اتهموه فيها بالاعتداء على ابنهم وإحداث ثقب في أذنه أدخل على اثرها الى المستشفى.

وأكد الحروب ، أنه تم اعتقال المعلم الكساسبة، صباح اليوم، الأربعاء حيث أصدر القضاء قرارا بتوقيفه أسبوع على ذمة التحقيق، وأن النقابة لم تستطع تكفيله حتى اللحظة.

ونوه الى ان التشريعات الحالية كلها تصب في مصلحة الطالب، فبإمكان أي طالب تقديم شكوى بحق اي معلم عن طريق خط الاتصال السريع الذي خصصته الوزارة لذلك، لافتا الى أن القانون سيأخذ مجراه في النهاية.

وأشار الحروب الى أن النقابة ناقشت مسألة توقيف المعلمين أمام الطلبة مع الجهات المعنية، بهدف إيجاد طريقة أخرى لذلك، بعيدا عن أعين الطلبة.